إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

بناء علاقة تعاون بين ICANN والمفوضية الأقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي ECLAC والعمل على العديد من الجوانب المتعلقة بالمشاكل ذات الصلة بالأنترنت

12 أغسطس 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

مكسيكو سيتي، المكسيك
أغسطس (آب) 2015.

إتفقت مؤسسة الأنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) وأعلى سلطة للشؤون الأقتصادية لأمريكا اللاتينة ومنطقة الكاريبي (المفوضية الأقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي - ECLAC) لدى الأمم المتحدة، على بناء علاقة تعاون للعمل على المسائل ذات الأهتمام المشترك وذات الصلة بتطوير تكنولوجيا المعلومات والأتصالات (ICTs) في تلك المنطقة، وتم ذلك خلال الأجتماع الثنائي الذي عقد في مدينة مكسيكو سيتي ضمن أطار عمل المؤتمر الوزراي الخامس حول مجتمع المعلومات في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.

وأعربت كلتا المنظمتين عن تقديرهما المتبادل للعمل الكبير الذي تقوم به كل منهما في مجال أختصاصهما بما في ذلك eLAC وهي آلية الحوار السياسي التي بادرت به ECLAC لدى المفوضية الأقتصادية لأمريكا الجنوبية ومنطقة الكاريبي قبل عشر سنوات- والعمل الكبير الذي قامت به ICANN في مجال نظام الأسماء في الأنترنت والمعروف بنظام أسم النطاق (DNS). وعلاوة على ذلك، أشارت المنظمتين الى التوقيع الأخير لمذكرة التفاهم (MoU) لبذل جهود مشتركة في العديد من المجالات ذات الأهتمام المشترك والمتعلقة بقضايا الأنترنت.

وسلّط السيد فادي شحاده رئيس ICANN ومديرها التنفيذي، الضوء على أهمية مذكرة التفاهم هذه والموقع عليها مع ECLAC والتي تهدف الى تعزيز التعاون والتآزر بين كلتا المنظمتين.

"نحن ممتنّون حقّاً لفرصة التعاون والتآزر هذه والتي من شأنها أن تعزز دعم نموذج أصحاب المصلحة المتعددين، وبطبيعة الحال نحن متحمّسون بخصوص المساهمة في العمل المتميز للمفوضية ECLAC في منطقة أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي."

وعند الأشارة الى مذكرة التفاهم MoU، أعرب الطرفان عن إلتزامهما بالعمل على أستكشاف الفرص الممكنة بهدف إنشاء علاقات تعاون للعمل معاً على مجالات عدة ذات الأهتمام المشترك مثل تعزيز تطوير تكنولوجيا المعلومات والأتصالات ICTs ضمن المنطقة وتعزيز الشبكة الأقليمية لأصحاب المصلحة وصنّاع القرار التي من شأنها المساهمة في عمليات وضع السياسات لـ ICANN.

###

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة أنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الأنترنت الفريدة من نوعها. ولكن لا سيطرة لها ICANN على محتوى الإنترنت. ولاتستطيع منع الرسائل غير المرغوب بها (spam) ولا دخل لها بإمكانية الوصول الى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي لنظام أسم الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع وتطوير الأنترنت. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.