إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تكمل ICANN وبنجاح كبير إجراء عمليتين أجريتا بشكل مستقل للتقييس والسيطرة النوعية على خدمات المنظمة

2 أبريل 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

2 أبريل (نيسان) 2015 - أعلنت ICANN اليوم عن أنها قد أنجزت عملية التقييس والسيطرة النوعية (التدقيق) لخدمات المنظمة (SOC) رقم الشهادة 3 والمعروفة سابقاً بـ "Systrust" لأنظمة مفتاح الدخول الرئيسي لمنطقة الجذر للإمتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق (DNSSEC) الخاصة بها وللسنة الخامسة لها على التوالي. وأنهت المنظمة أيضاً وبنجاح كبير عملية تدقيق SOC 2 الخاصة بها لتقييم أنظمة التشفير المستخدمة لدعم وظائف معالجة معاملات IANA. وقد أجرت أحدى مؤسسات المحاسبة العالمية وهي (PricewaterhouseCoopers- PwC) عمليتا التدقيق كليهما.

"تمثل عمليات التدقيق السنوية المستقلة واحدة من الوسائل التي تسعى ICANN جاهدةً لإجرائها لقياس تمييز عملها وأدائها ولتعزيز المساءلة"، جاء ذلك على لسان إليس غريتش، نائب رئيس ICANN لـِ IANA وللخدمات التقنية. وأضافت " نحن ملتزمون بأداء رفيع المستوى وببرنامج للتحسين المستمر في كافة مجالات العملية".

أقرا المدونة المنشورة بخصوص إلتزام ICANN بالتحسين المستمر وبتعزيز آليات المساءلة فيما يتعلق بوظائف IANA.

نبذة عن عمليات تدقيق SOC

تقوم عمليات تدقيق SOC بتقييم تحكم المنظمة بما يتعلق بـ "مبادئ ومعايير الخدمات الموثوقة" المحددة وبشكل مشترك من قبل كل من المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين (AICPA) والمعهد الكندي للمحاسبين القانونيين (CICA). إعرف المزيد: http://iana.org/audits.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. للوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة أنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الأنترنت الفريدة من نوعها. ولاتسيطر ICANN على محتوى الإنترنت. ولاتستطيع منع الرسائل غير المرغوب بها ولاتتعامل مع خدمة الوصول الى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي بخصوص نظام تسمية الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع الأنترنت وتطويرها.وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org