إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إعادة إطلاق "جلسة الإجتماع المفتوح للمنضمين الجدد الى مجموعة عمل GNSO"

3 مارس 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

هل سبق لك أن تساءلت حول مايمكن أن يكون عليه عندما تتطوع للعمل مع مجموعة عمل GNSO؟ هل لديك أسئلة لم تجرؤ أن تطرحها سابقاً حول برنامج Adobe Connect أو أية أدوات أخرى للمشاركة من التي تستخدم لتسهيل نقاشات مجموعة العمل؟ هل سبق وأن أحسست بأنك ضائع في بحر من المختصرات المستخدمة؟ إن جلسة المنضمين الجدد لمنظمة GNSO هي المكان الذي يتم فيه البحث عن أجوبة لتلك الأسئلة وغيرها التي لديك فيما يتعلق بأنشطة وضع سياسات GNSO ومجاميع العمل التابعة لها.

وبعد عامنا التجريبي الأول يسعدنا أن نعلن بأن جلسات إجتماع المنضمين الجديد ستستمر في عام 2015 مع إجراء عدد من التحسينات التي كان القصد منها زيادة المشاركة وتقديم جدول أعمال أكثر مرونة والحث على المزيد من التفاعل خلال الجلسات التي تدعم تلك الجلسات مع المجتمع المضيف والعاملين في وضع سياسات GNSO.

وسعياً للمضي قدماً، فسيتم عقد الندوات النقاشية عبر الويب ثلاث مرات في السنة لتجنب فرض أعباء أضافية على أعضاء المجتمع والحاضرين فيها. وسيتم الإعلان عن الجلسات بصيغة جديدة وذلك بإستخدام نموذج Google RSVP الذي يتيح للمشاركين تحديد الأسئلة والمواضيع بشكل مسبق ممايساعد على تصميم الجلسات إستناداً الى متطلبات الحاضر فيها وملاحظاته وردود أفعاله. وسيكون بمقدور المشاركين أختيار العناصر قيد البحث والمختارة من الفئات الثلاث المتاحة حالياً:

  1. وضع السياسات من الألف للياء
  2. أدوات الأتصال (غرفة Adobe Connect، صفحة Wiki لمجموعة العمل، قائمة عناوين البريد الألكتروني، وضع المراقبين/ الأعضاء)
  3. المواضيع الساخنة (يجب دعوة متحدثين معينين لأجل الحديث عن مستجدات الأمور).

وسوف تحتوي كل فئة على عدد من العناصر المقترحة للنقاش وسيكون بمقدور الحاضرين أيضاً إضافة آرائهم وأقتراحاتهم.

وبطبيعة الحال وبالرغم من إن الهدف من الجلسات المتاحة للجميع أن تكون للمنضمين الجدد، إلا إن جميع المهتمين بتعزيز معرفتهم أو ممن يبحثون عن فرص للمشاركة مع الآخرين من المهتمين بأنشطة وضع سياسات GNSO مرحب بهم لحضور هذه الجلسات.

نحن نتطلع الى مشاركتكم في الجلسات القادمة والمحددة مواعيدها أدناه:

12 مارس (آذار) 2015،
4 يونيه (حزيران) 2015،
24 سبتمبر (أيلول) 2015

أنضموا إلينا لمعرفة المزيد عن GNSO وعن كيفية المشاركة بشكل فعال في عمل ICANN!