إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تشكيل هيئة لوضع قواعد إنشاء العلامات (LGR) لمنطقة الجذر وبحروف اللغة الأرمينية

3 فبراير 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر ICANN الإعلان عن تشكيل هيئة لإنشاء قواعد إنشاء العلامات (LGR) لمنطقة الجذر وبحروف اللغة الأرمينية.

ففي أعقاب الدعوة لتشكيل لجان لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر والمعلنة في 11 يوليو (تموز) 2013 تقدم مجتمع حروف اللغة الأرمينية بتاريخ 27 يناير (كانون الثاني) 2015 الى ICANN بمقترح لتشكيل هيئة لإنشاء مجموعة من قواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر وبحروف اللغة الأرمينية. وقد قامت ICANN بمراجعة المقترح المقدم بما في ذلك تشكيل الهيئة ونطاق عملها للتأكد من إستيفاء كافة الشروط المثبتة في إجراءات قواعد إنشاء العلامات LGR, وتحديداً مجموعة المعايير المحددة في الدعوة لتشكيل هيئات لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر.

وبالنيابة عن ICANN، نود أن ننتهز الفرصة للتقدم بالشكر لكافة الأعضاء الذين كرسوا وقتهم وخبرتهم وبشكل تطوعي للعمل في هيئة إنشاء العلامات بحروف اللغة الأرمينية.

وستبدأ هيئة قواعد إنشاء العلامات LGR بحروف أرمينية عملها بعد تشكيلها والموافقة على خطة العمل. وإستناداً الى إجراءات وضع قواعد إنشاء العلامات LGR، فإن نقطة البداية لعمل أي هيئة إنشاء هي الذخيرة القصوى للبدء وبأصدارها الأول (MSR-1) الذي صدر بتاريخ 20 يونيه (حزيران) 2014 والأصدار الثاني (MSR-2) والذي قيد المراجعة حالياً من قبل المجتمع. ويمكن إيجاد الخصائص الشاملة لمهام هيئات الإنشاء في إجراءات LGR وتحديداً، القسم B.3 "الإجراءات المتباينة لإنشاء العلامات".

وستقوم ICANN بتوفير موقع عمل مركزي وعام على الموقع الألكتروني للمشروع، حيث سيتم تضمين مقترح هيئة إنشاء العلامات بحروف اللغة الأرمنية وتشكيلها ومستجدات خطة العمل والتقارير العامة وتفاصيل معلومات الأتصال وأية معلومات أخرى ذات صلة.

وللتذكير، ولإلقاء الضوء على أهمية إشراك المجتمعات بحروف لغاتها الخاصة بها والضرورية في تطوير قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة جذر أسماء النطاقات المدوّلة IDN، نود أن نكررنشر الدعوة لتشكيل هيئات لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر. ويعتمد وضع قواعد إنشاء العلامات (LGR) لمنطقة جذر أسماء النطاقات المدولة بنجاح على إمتلاك هيئات إنشاء لكل لغة يتم تمثيلها في منطقة الجذر. وفيما يخص تطوير قواعد إنشاء العلامات (LGR) لمنطقة جذر أسماء النطاقات المدولة وبالأضافة الى الجهود الجارية حالياً مع حروف اللغات العربية والأرمينية والصينية، فإنه يتوقع أن يشمل تشكيل هيئات الإنشاء للغات البنغالية والسيريلية والديڤنغارية والأثيوبية والجيورجية والأغريقية والكوجراتية والجورموخية والعبرية واليابانية والخمير والكورية واللاوسية واللاتينية والمايانمارية والأوريائية والسنهالية والتاميل والتيلوغو والتايلندية والتبيتية.

وللمزيد من المعلومات عن كيفية تشكيل هيئات الإنشاء أو للتعبير عن إهتمام الأفراد والجماعات للمشاركة في تشكيل هيئات التشكيل تلك، يرجى الأطلاع الى الدعوة لتشكيل هيئات لوضع قواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر LGR وللوصول الى المزيد من الوثائق المساعدة والمتوفرة على الموقع الألكتروني لمشروع قواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر.