إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إنضمام آدييل أكپلوغان الى ICANN كنائب رئيس قسم المشاركة التقنية

4 فبراير 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

سينضم الخبير التقني المخضرم في مجال الأنترنت السيد آدييل أكپلوغان الى ICANN وبصفة المنصب الذي أستحدث مؤخراً كنائب الرئيس لقسم المشاركة التقنية.

كان أكپلوغان يشغل مؤخراً منصب المدير التنفيذي لسجل مصادر أرقام الأنترنت لأفريقيا AfriNIC وذلك منذ عام 2004.

وقالت السيدة سالي كوستيرتون المستشارة الخاصة لرئيس قسم المشاركة العالمية لأصحاب المصلحة: "يسعدني جداً أن أرحب بالسيد آدييل في ICANN". وأضافت: "إن السيد آدييل مساهم رفيع المستوى في مجتمع الأنترنت وسوف تساعد خبرته الكبيرة في مجال القيادة والإدارة على تعزيز وتعميق مشاركة ICANN الطويلة الأمد في المجتمع التقني والتي تعتبر أمراً هاماً جداً".

ويعتبر أكپلوغان من ضمن الرواد الأوائل في مجال الإنترنت في غرب أفريقيا حيث لعب دوراً هاماً في تصميم وإدارة CAFENet وهي واحدة من مزودي خدمة الأنترنت من القطاع الخاص في المنطقة.

وقال السيد آدييل: "أأمل بأن أتمكن من مساعدة ICANN على تحقيق المستوى أعلى مستوى من التمييز التشغيلي والذي تسعى إليه ICANN". وأضاف: " كلنا نسعى للحفاظ على وتحسين نظام الأتصالات والمعلومات العالمية والذي من شأنه أن يحدد مستقبلنا على عدة مستويات".

وسيعمل أكپلوغان من خلال منصبه الجديد على مساعدة ICANN على إجراء المشاركة والتوعية التقنية. وسوف يقوم أيضاً بتقديم مساهمات قيّمة الى مجتمع تقنية المعلومات والأتصالات (ICT) بخصوص القارة الأفريقية لأنه كان له دور فعّالاً في تأسيس عدة هيئات تنسيق تقنية مثل مجموعة مشغلي الشبكة الأفريقية (AfNOG) و الأتحاد الأفريقي لمدراء نطاقات المستوى الأعلى العامة لرموز البلدان (AfTLD) ومؤتمر قمة أفريقيا للإنترنت (AIS).

وسيزاول أكپلوغان عمله في مونتريال في كندا حيث سيباشر العمل بمنصبه الجديد في 1 مارس (آذار).

لتحميل صورة عالية الجودة للسيد آدييل أكپلوغان، يرجى الضغط هنا: https://www.flickr.com/photos/icann/16440900351/