إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

جلسة نقاشية عبر الويب Webinar مجموعة عمل عبر المجتمع (CWG) حول تعيين الوظائف المتعلقة بـ IANA: التقدم المنجز حالياً والقضايا الرئيسية

27 يناير 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

عقب الطلب المقدم من الإدارة الوطنية للإتصالات والمعلومات (NTIA) الى ICANN لـ "ترأس عملية أصحاب المصلحة المتعددين لوضع خطة لإنتقال الدور الإشرافي للحكومة الأميركية" بخصوص وظائف IANA والأدارة المرتبطة بملف منطقة الجذر، تم تشكيل مجموعة عمل عبر المجتمع مسؤولة عن دور الأشراف (CWG-Stewardship) لغرض تصميم مقترح موحد لعملية الأنتقال لعناصر وظائف IANA ذات الصلة بأسماء النطاقات.

فمنذ أخر ندوة نقاشية لها عبر الويب في يومي 3-4 ديسمبر (كانون الأول)، أستلمت مجموعة عمل CWG-Stewarship وراجعت [60] تعليقاً عاماً ورد من المجتمع وواصلت العمل على إعداد مقترح الأنتقال الخاص بها وبما في ذلك العمل المكثف الذي قامت به أثناء إجتماعها للعمل خلال عطلة نهاية الأسبوع في يومي 10-11 كانون الثاني. تقوم مجموعة CWG-Stewardship بمراجعة جدولها الزمني لتقديم مقترح مشروع الى (ICG) وهي مجموعة عمل عملية إنتقال الأشراف على وظائف ICANN. وستقوم مجموعة CWG-Stewardship بعرض معلومات جوهرية بخصوص التقدم المنجز حالياً وكذلك المشاكل الأساسية التي قيد النظر لأجل تزويد المجتمع بمراجعة مسبقة حول المزيد من التفاصيل بخصوص العمل المنجز وقبل أجتماع ICANN 52 في سنغافورا.

تقوم مجموعة CWG-Stewardship بعقد ندوتين نقاشتين متماثلتين عبر الويب وفي أوقات مختلفة لتسيهل المشاركة عبر مختلف المناطق الزمنية. وستُعقد الندوتين النقاشيتين عبر الويب في:

  • 3 فبراير (شباط) من الساعة 14:00 - 15:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محول الوقت هنا)
  • 3 فبراير (شباط) من الساعة 21:00 -22:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محول الوقت (time zone converter هنا)

تفاصيل الندوة وكيفية المشاركة فيه

ستتم إدارة الندوة النقاشية عبر صفحة برنامج Adobe Connect. إن كنتم من المهتمين بالحضور في هذه الجلسة وترغبون بإستلام معلومات وتفاصيل الأتصال والمشاركة يرجى مراسلة brenda.brewer@icann.org مع الأشارة الى في أي من الندوتين ترغبون في الحضور. يرجى الملاحظة بأنه سوف يتم إجراء الندوة باللغة الأنكليزية وسوف يتم تسجيلها صوتياً مع تدوين نصوص ما سيدور خلالها. وبالتالي، سوف تتم ترجمة النصوص الى لغات الأمم المتحدة الخمس وسيتم نشرها على صفحة Wiki لمجموعة CWG-Stewardship هنا.


مزيد من المعلومات

للمزيد من المعلومات حول عمل مجموعة CWG-Stewardship يرجى الأطلاع على:https://community.icann.org/x/37fhAg.

وللمزيد من المعلومات عن مجموعة ICG وعن عملية إنتقال الأشراف على وظائف IANA يرجى الأطلاع على:https://www.icann.org/stewardship.