إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تحديد موعد ندوات نقاشية عبر الويب لشرح تعزيزات التعليقات العامة

16 يناير 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

في تناول التوصيات الصادرة من الجهود التي بذلت مؤخراً من قبل الفريق الثاني لمراجعة المسؤولية والشفافية (ATRT2)، وضع العاملون في ICANN تعزيزات لعمليات متابعة التعليقات العامة الخاصة بمؤسسة ICANN. وستتم المباشرة بهذه التعزيزات بتاريخ 26 يناير (كانون الثاني) 2015.

حيث سيتم تنفيذ تغييرين رئيسين: 1) تعليق دورة الرد على التعليقات العامة، و 2) إطلاق ميزة إرسال الأستفسارات لأتاحة الفرصة للمجتمع لتقديم ردود الأفعال بخصوص التقارير الموجزة للتعليقات المقدمة. وسوف يتم توفير وتفعيل هذه التحسينات في صفحات الأنترنت المقصودة المعاد تصميمها لعمليات التعليقات العامة في المستقبل.

وكجزء من هذه التحسينات، فإنه سوف يتم الآن تمديد الفترة القياسية للتعليقات لفترة تصل الى 40 يوماً (كحد أدنى) وسوف يتم تحديد فترة إستكمال التقارير الموجزة للعاملين خلال أسبوعين من تاريخ إنتهاء فترة التعليقات.

وسوف يتم عقد ندوتين نقاشيتين عبر الويب في يوم الخميس 22 يناير (كانون الثاني) 2015 في الساعة 10:00 و 19:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC لشرح تلك التغييرات بمزيد من التفاصيل. وقد جعلت كلتا الجلستين مكررتين تتناولان نفس الموضوع وقد تم تحديد موعدهما لأجل إستقبال المشاركين من أصحاب المصلحة من مختلف المناطق الجغرافية للأخذ بنظرالإعتبار التوقيتات المحلية. وتم تحديد فترة كل جلسة 60 دقيقة. وخلال فترة الندوة يمكن طرح الإسئلة من خلال خاصية الدردشة ضمن صفحة برنامج Adobe Connect .

وسوف تتاح شرائح العرض والتسجيلات الصوتية والنصوص المدونة للندوتين على صفحة المصادر المرجعية للندوة النقاشية الخاصة بتعزيزات التعليقات العامة. بالأضافة الى ذلك، فإن العاملين لدى ICANN متواجدين للإجابة على أية أسئلة بخصوص تلك التغييرات عبر البريد الألكتروني policyinfo@icann.org.

في عام 2014، أخذ فريق عمل دعم وضع السياسات على عاتقه مسؤولية مراقبة عمليات ICANN الخاصة بالتعليقات العامة وبمعدل يومي. لقد إستغرق الفريق وقتاً طويلاً في مراجعة البنية التحتية المتواجدة حالياً للتعليقات العامة والعمليات والإجراءات وجمع البيانات بخصوص نشاط المجتمع لأجل التوصل الى ماهي التغييرات المستلهمة من التوصيات الأصلية لفريق العمل الأول لمراجعة المساءلة والشفافية ATRT1 والتي تم تفعليها ولأجل تحديد أفضل السبل لتنفيذ توصيات الفريق الثاني لمراجعة المساءلة والشفافية ATRT2.

ومنذ ذلك الحين، عمل الفريق بشكل وثيق مع الكادر المسؤول عن خدمات المجتمع عبر الإنترنت لتطوير وتعزيز البنية التحية المتواجدة حالياً والخاصة بصفحة التعليقات العامة على الموقع الألكتروني لـِ ICANN.

الندوات النقاشية عبر الويب لتعزيز التعليقات العامة

الخميس، 22 يناير (كانون الثاني)| 10:00 و 19:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC تفاصيل
المشاركة:
https://community.icann.org/x/_pQQAw