إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تأجيل موعد المزاد العلني ليوم 21 يناير (كانون الثاني) لثلاث مجموعات متنافسة على نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD

7 يناير 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تقوم مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) بتأجيل المزادات العلنية التي تم تحديد موقع أقامتها بتاريخ 21 يناير (كانون الثاني) 2015 لكل من النطاقات LLC. و LLP. و INC. . وقد أتخذت ICANN هذا القرار عقب أستلامها لتوصية صادرة عن عضو لجنة الطوارئ الذي تم تعيينه خلال عملية المراجعة المستقلة (IRP) التي بدأتها Dot Registry, LLC بصفتها متقدم بالطلب على هذه السلاسل الثلاث. وقد تم إعلام كافة الأطراف المعنية والمتأثرة بهذا القرار.

لقد أوصى عضو لجنة الطواري بتأجيل أقامة المزادات العلنية حتى إنتهاء عملية المراجعة المستقلة ولمؤسسة ICANN حرية أخذ التوصية بنظر الأعتبار في الوقت الحالي وبشكل طوعي. وقد أختارت الأطراف أثنين من ثلاث من أعضاء اللجنة لأجل عملية المراجعة المستقلة IRP وتتوقع تشكيل لجنة ثلاثية الأعضاء قريباً.

لقد أثبتت ICANN إلتزامها للمساءلة والشفافية في كافة ممارساتها وأجراءاتها. وترى ICANN إن مثل هذه المبادئ تعتبر أجراءات حماية أساسية لضمان أستمرار فعالية ونفاذية منهج أصحاب المصلحة المتعددين واسلوب الأدارة من الأدنى نحو الأعلى الخاصين بها. ولقد تم تصميم الآليات التي تحقق ICANN من خلالها المساءلة والشفافية في كافة مستويات منظومتها وتفويضاتها.

إن عملية المراجعة المستقلة IRP هي واحدة من آليات مراجعة المساءلة المنصوص عليها في اللوائح الداخلية لمؤسسة ICANN. ولفهم كيفية قيام عمليات مراجعة مساءلة ICANN بما في ذلك عملية المراجعة المستقلة IRP يرجى الأطلاع على المخطط التوضيحي.

للمزيد من المعلومات حول IRP، يرجى زيارة:
https://www.icann.org/resources/pages/dot-registry-v-icann-2014-09-25-en