إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

قم بالتقديم الآن على المناصب القيادية في ICANN

8 ديسمبر 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

Interview with Stéphane Van Gelder, Chair, 2015 Nominating Committee

تدعو لجنة الترشيح (NomCom) لدى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) الراغبين من الأفراد لتقديم طلباتهم و/أو لتزكية مرشحين آخرين لشغل المناصب القيادية الرئيسية لـِ ICANN . تم الأعلان لتقديم الطلبات لعام 2015 للمناصب التالية:

  • ثلاث أعضاء لمجلس إدارة ICANN.
  • ثلاث ممثلين للجنة الأستشارية لـ At-Large ويرمز لها (ALAC) (واحد لكل من منطقة أفريقيا، و أسيا/أستراليا/جزر المحيط الهادي وأميركااللاتينة/ وجزر البحر الكاريبي)
  • عضوين في مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO).
  • عضو واحد لمجلس منظمة دعم أسماء النطاقات لرموز البلدان (ccNSO).

ستتاح للأفراد الذين سيتم أختيارهم من قبل لجنة NomCom فرصة فريدة من نوعها للعمل مع زملاء بارعين من مختلف أنحاء العالم والمساعدة في تشكيل التنسيق التقني ووضع السياسات في مجال الإنترنت.

وسيحصل هؤلاء الأفراد الذين سيتم اختيارهم على الكثير من المعلومات القيّمة والخبرة جراء العمل عبر حدود المعرفة والمسؤولية والثقافات وكذلك الحدود الجغرافية. وسوف يعملون على تقديم مساهمات عامة قيّمة من خلال عملهم بإتجاه تنفيذ وتطويرالموارد العالمية الأساسية. وبتوجيه من المصلحة العامة الواسعة النطاق، وسيعمل أولئك الذين سيتم أختيارهم لإنجاز مهمة ICANN لتنسيق أنظمة الأنترنت العالمية للمعرفات الفريدة من نوعها وعلى وجه التحديد لضمان عملياتها المستقرة والآمنة.

يضم أعضاء لجنة الترشيح NomCom لمجلس الأدارة: شيرين شلبي, ستيف كروكر, وولفكانغ كلينواتشير, آشا هيمراجاني, برونو لانڤين, إيريما مان, غونزالو ناڤارو و جورج سادوسكي.

يرجى تقديم الطلبات للمناصب الموصوفة أعلاه من خلال نموذج أستمارة الطلب عبر الأنترنت (http://nomcom.icann.org/apply) أو عن طريق أرسال رسالة الى البريد الألكتروني nomcom2015@icann.org.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الألكتروني لـ لجنة NomCom لعام 2015. وإن كان لديك أية سؤال أو تعليق يرجى أرساله عبر البريد الإلكتروني: nomcom2015@icann.org.

يمكن تقديم التوصيات بخصوص أي مرشح محتمل من خلال نموذج الأستمارة المتوفرة عبر الرابط http://nomcom.icann.org/suggest.

وستكون كافة الطلبات المقدمة سرية ويجب إرسالها في موعد أقصاه 15 مارس (آذار) 2015 (في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC) لأجل النظر فيها كلياً. وسيتم إعلان أسماء الذين سيتم أختيارهم في شهر أغسطس (آب) أو سبتمبر (أيلول) 2015. وسيباشر المرشحون الذين سيتم إختيارهم بعملهم عقب أجتماع ICANN السنوي الذي سيعقد في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2015.

تكلم اللغة الإنلكيزية بطلاقة يعتبر شرطاً لكافة المناصب المعلنة.

تتطلب هذه المناصب مشاركة منتظمة في الأجتماعات التي تتم عبر وسائل الأتصال وقد يصاحب ذلك أيضاً سفر متكرر الى أماكن مختلفة في أرجاء العالم بما في ذلك حضور ثلاث مؤتمرات عامة لـِ ICANN خلال السنة. المؤتمرات العامة الأخيرة لـِ ICANN عقدت في سنغافورا ولندن ولوس أنجلوس. وستعقد مؤتمرات عام 2015 في سنغافورا (للفترة من 8-12 فبراير(شباط) 2015، وفي منطقة أميركا اللاتينية/ جزر البحر الكاريبي وفي دبلن.

وسوف يتم تعويض كافة المصاريف المباشرة المعقولة التي تصاحب فترة الخدمة.

ولكل عضو من أعضاء المجلس خيار أستلام التعويضات المالية طبقاً للقرار الذي تمت المصادقة عليه من قبل مجلس الإدارة في 30 كانون الأول 2014، ولكنهم غير ملزمين بذلك. (أطلع على: https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2014-07-30-en#2.b.)

معلومات أساسية

إن لجنة الترشيح NomCom هي لجنة مستقلة كلفت بإختيار ثمانية أعضاء لمجلس إدارة ICANN ومناصب رئيسية أخرى ضمن الهيكل التنظيمي لـِ ICANN.

تم تشكيل لجنة الترشيح NomCom للعمل بشكل مستقل عن مجلس إدارة ICANN والمنظمات الداعمة واللجان الإستشارية. يعمل أعضاء NomCom فقط بالنيابة عن المصلحة العامة لمجتمع الإنترنت العالمي ووفق نطاق رسالة ICANN والمسؤوليات المناطة بها وفق لوائحها.

يساهم أعضاء لجنة NomCom في فهم المصالح العامة لمجتمع الإنترنت ككل، وكذلك المعرفة والخبرة لدوائر معينة في مجال الإنترنت، تلك الدوائر التي قامت بتعيينهم.

ان التحدي الذي يواجه لجنة NomCom هو جمع وجهات النظر والوصول الى قرارت متفق عليها بالإجماع بخصوص أختياراتها. وبالرغم من إنها تم تعيينها من قبل المنظمات الداعمة وهيئات أخرى في ICANN، إلا إن أعضائها ليسوا عرضين للمساءلة من قبل هيئاتهم التي قامت بترشيحهم لمناصبهم أثناء فترة خدمتهم في اللجنة.

إن أعضاء لجنة الترشيح مسؤولين عن الإمتثال بلوائح ICANN والالتزام بالقواعد والإجراءات المحددة من قبل NomCom.