إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

 تغيير مكان إنعقاد اجتماع ICANN52 إلى سنغافورا | وتأجيل عقد اجتماع ICANN في مراكش بالمغرب إلى أوائل عام 2016

3 نوفمبر 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إن اهتمام المشاركين في فعاليات واجتماعات ICANN بتعظيم المشاركة القصوى في الاجتماع العالمي القادم ICANN52 في الفترة من 8 إلى-12 فبراير (شباط) 2015، وبسبب مناقشة واحدة من قضايا الإنترنت الاستراتيجية والخاصة بالنقاشات الدائرة حول عملية انتقال الإشراف على وظائف IANA، فإن ذلك دفع ICANN الى تأجيل الاجتماع في مراكش-بالمغرب من فبراير (شباط) 2015 إلي أوائل عام 2016 مع نقل مكان الاجتماع القادم إلى سنغافورا وفي نفس الموعد.

وقد قام مجلس إدارة ICANN بالتصويت على اتخاذ هذا القرار عقب مناقشاته وبعد مراجعة شاملة لكل الاعتبارات اللوجستية والخيارات المتاحة وطلب مجتمع ICANN ضرورة عقد ثلاثة اجتماعات خلال عام 2015 مع الحاجة إلى عقد اجتماع ناجح.

ولقد اشتركت ICANN في نقاشات مع سلطات الحكومة المغربية ومسؤولي الجهات المضيفة وقادة المنظمات الداعمة (SO) واللجان الإستشارية (AC) لـِ ICANN.

هذا وسوف يعقد اجتماع ICANN52 في مركز مؤتمرات مدينة رافليس في سنغافورا وهو نفس الموقع الذي عقد فيه اجتماع ICANN41 في شهر يونيو (حزيران) 2011 واجتماع ICANN49 في شهر مارس (آذار) 2014.

وسيتم قريباً جداً إنشاء الموقع الإلكتروني للاجتماع متضمناً كافة المعلومات الخاصة به. وبالنسبة للمشاركين الذين تتم تغطية نفقات سفرهم من قبل ICANN فإنه سيتم الاتصال بهم من قبل الجهة المسؤولة عن ترتيب إجراءات السفر لاجتماع ICANN52 وحسب الإجراءات الإعتيادية  المعتمدة.

ولقد أكّد مجلس الإدارة على رغبته بضرورة عقد أول اجتماع لـ ICANN في عام 2016 في مراكش في المغرب أخذين بعين الاعتبار الدور الحيوي للمنطقة الأفريقية في إنجاح الجهود المبذولة في سبيل تطوير المنظومة العالمية لمنظمة ICANN.