إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

المستجدات الخاصة بمزادات برنامج New gTLD- تم تأكيد أول مزاد

9 مايو 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

حدّثت ICANN جدول مواعيد المزاد للمتقدمين بالطلبات لبرنامج New gTLD مع سلاسل ذات صلة بالمجموعات. يدرج الجدول الآن قائمة المشاركين الذين تم التأكيد عليهم للمزاد الأول الذي سيقام في يوم 4 حزيران 2014، وإعادة وضع مواعيد لبعض المجموعات إستناداً الى طلبات التأجيل المقدمة.

عندما يتم أصدار إشعارات المشتركين بالطلبات لغرض المزاد فإنهم يُعطّون خياراً لتأجيل المزاد تحت واحدة من الظروف التالية:

  • عندما يتقدم جميع أعضاء المجموعة المتنافسة بطلب لتأجيل المزاد.

    أو

  • عندما يتقدم أي مشترك من المجموعة المتنافسة بطلب تأجيل المزاد حتى يتم الإنتهاء من تنفيذ أطار عمل معالجة حالة التضارب الحاصلة بين الأسماء والذي يطلق عليه (أطار العمل).

تُمنح التأجيلات كنتيجة لإتفاق بالإجماع مابين كافة أعضاء المجموعة المتنافسة الذي نتج في فترة التأجيل مابين مزادين. تمت الموافقة على طلب جدول التأجيلات المحدّث إستناداّ الى إطار العمل فقط لتلك المجموعات التي تم تعيين مواعيد لها للمزاد الأول في السابق: تم نقل تلك المجموعات المتنافسة التي تقدمت بطلب التأجيل لهذا السبب من المزاد الأول الى المزاد الثاني. إن لم يتم الإنتهاء من "أطار العمل" لغاية الموعد المحدد المؤكد(وهي 21 يوماً قبل أي مزاد) للمزاد الثاني، سيتم أصدار تأجيلات أخرى. ويتم في جدول المواعيد المحدّث وضع علامة النجمة (*) على تلك المجاميع المتنافسة إشارةً الى إنهم قد منحوا تأجيلات سابقاً.

لقد تلقى أثنين من المتقدمين بالطلبات الذين تم التأكيد عليهما للمزاد، إشعارات التأكيد من ICANN.  وسيستلم المتقدمون بالطلبات إشعارتأكيد من ICANN يؤكد موعد مزادهم قبل 21 يوماً على الأقل من موعد المزاد الفعلي.  وحيث إن المزادات هي طريقة أشبه الملاذ الأخير، فيمكن للمتقدمين بالطلبات بحل مجموعة المنافسة حلاً ذاتياً في فترة أقصاها 7 أيام قبل موعد المزاد.

تقديم موعد المزاد

أضافة الى ذلك، تقدم ICANN فرصة للمتقدمين بالطلبات للتقدم بطلباتهم لتقديم موعد المزاد بتاريخ أقرب من التاريخ الأصلي الذي تم تحديده سابقاً. وبمثل طلب التأجيل، فإن طلب التقديم يتطلب أن يقوم بتقديمه كافة أعضاء المجموعة المتنافسة. ولأجل تقديم طلب تقديم موعد المزاد، يتوجب على عضو الإرتباط الرئيس للمتقدم بالطلب أن يقوم بتقديم أستمارة طلب التقديم [PDF، 216 كيلوبايت] من خلال طلب يتم تقديمة في الصفحة الخاصة بالعملاء قبل 45 يوماً على الأقل من موعد المزاد المرغوب به.

قواعد المزاد

أصدرت ICANN نسخة جديدة من قواعد المزاد لمعالجة عدة مشاكل محتملة [PDF، 291 كيلوبايت]. واحدة من التغييرات الأكثر وضوحاً تعالج متطلبات الأهليّة للمشاركة في المزاد. وفي محاولة لتجنب أي إرباكات غير مبررة لجدولة مواعيد المزاد، تم إزالة الحالة التالية من متطلبات الأهلّية في الفقرة 8:

د) الإنتهاء من كافة طلبات التغير

لكون إن كافة المتقدمين بالطلبات في المجموعة المتنافسة قد إجتازوا التقييم، ترى ICANN بأنه وفي معظم الحالات لايوجد سبب لتأخير موعد مزاد لمجرد أن هناك طلب للتأجيل، وأن تقييم طلب التأجيل والنظر فيه يجب أن يتم بصورة مستقلة وبالتوازي مع الجدول الزمني للمزاد. تحتفظ ICANN بحقها بعدم إرسال إشعارات الرغبة بالمزاد و/ أو عدم الأستمرار بمزاد إن كان طلب التغيير المقدم من واحد أو أكثر من المتقدمين بالطلبات لايزال معلقاً، ولكنها تعتقد بإنه في معظم الحالات ينبغي المضي قدماً بالمزاد بدون أي تأخير.

تدريب المزايدون على المزاد

وأخيراً، يسرّ ICANN أن تعلن عن توفر مواد تدريبية جديدة للمزايدين. فقد أعدت الجهة المسؤولة عن المزادات ثلاث فديوات تدريبية ملخصة لمساعدة المزايدين على الأستعداد لمزاد بما في ذلك فديوات تغطي عملية تنصيب حساب قبل أي مزاد وعملية المزايدة وأنشطة مابعد المزاد. تم عرض الفديوات على صفحة فديوات البرامج التعليمية, وهي متاحة أيضاً من خلال صفحة إرساء المزادات.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة الصفحة الرئيسية للمزادات.