إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

خطوات المجتمع الصيني نحو نطاقات المستوى الأعلى العامة TLDs الصينية - يشكّل هيئة الإنشاء لمجموعة قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة ملف الجذر

24 سبتمبر 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر ICANN أن تعلن عن أن لجنة الإنشاء لقواعد إنشاء العلامات لمنطقة ملف الجذر للنصوص بالحروف الصينية قد تم تشكيلها.

عقب الدعوة لإنشاء لجان لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة ملف الجذر والتي نشرت بتاريخ 11 تموز 2013 ، وضع مجتمع النصوص بالحروف الصينية (مشروع لهيئة الإنشاء لمجموعة قواعد إنشاء علامات النصوص الصينية [PDF، 167 كيلوبايت] المرفق A [PDF، 235 كيلوبايت]. قامت كوادر ICANN بمراجعة المشروع المقترح بما في ذلك تشكيل تلك اللجنة ونطاق عملها لضمان أن المتطلبات المنصوص عليها في إجراء ات قواعد إنشاء العلامات LGR [PDF، 772 كيلوبايت], وتحديداً الصيغة المنصوص عليها في الدعوة الى تشكيل لجنة إنشاء قواعد إنشاء العلامات لمنطقة ملف الجذر, قد تم إستيفائها.

وبالنيابة عن ICANN, نحن نود أن ننتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر لكل الأعضاء لمنحهم لوقتهم وخبراتهم بشكل تطوعي للجنة إنشاء النصوص بحروف صينية.

وبالموافقة على تشكيل اللجنة وخطة العمل، فإن لجنة إنشاء النصوص بحروف صينية ستبدأ عملها على قواعد إنشاء العلامات LGR ووفق إجراء قواعد إنشاء العلامات LGR [PDF، 772 كيلوبايت] فإن نقطة البداية لعمل أي لجنة إنشاء هي ذخيرة البدء القصوى (SR1) التي أطلقت في 20 حزيران 014. ويمكن أيجاد المواصفات الكاملة لمهام لجنة الإنشاء في إجراء قواعد إنشاء العلامات LGR [PDF، 772 كيلوبايت] وتحديداً، البند B.3 من"الإجراء المتباين لإنشاء القواعد".

وستوفر ICANN موقع عمل عام ومركزي الموقع الألكتروني للمشروع حيث سيشمل ذلك تشكيل لجنة إنشاء النصوص بحروف صينية وتحديثات خطة العمل والتقارير العامة وتفاصيل الأتصال وأية معلومة أخرى ذات صلة.

وللتذكير، ولتسليط الضوء على أهمية مشاركة مجتمع النصوص بحروف معينة والمطلوبة في علمية إنشاء قواعد إنشاء العلامات LGR لأسماء النطاقات المدوّلة منطقة ملف الجذر نود أن نكرر الدعوة الى لجان الإنشاء لتصميم منطقة ملف الجذر لقواعد إنشاء العلامات. ويعتمد التصميم الناجح لقواعد إنشاء العلامات لمنطقة ملف جذر أسم النطاق المدوّل على إمتلاك لجان إنشاء لكل حروف الكتابة المستخدمة في النصوص بلغات مختلفة والمعروضة في منطقة ملف الجذر. في عملية تصميم قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة ملف جذر أسم النطاق المدوّل IDN وبالأضافة الى الجهود الحالية مع نصوص الحروف العربية والصينية، يتوقع من تشكيل لجان الإنشاء أن تقوم بتغطية حروف كتابة أخرى بما فيها الأرمينية والبنغالية والسيرالية والديڤانغارية والأثيوبية والجيورجية والأغريقية والكوجراتية والغورموجية والعبرية واليابانية والخميرية والكورية واللاوية واللاتينية والمايانمارية والأورياوية والسنهالية والتاميلية والتيلوغو والتايلندية والتيبتية.

للمزيد من المعلومات حول كيفية تشكيل لجنة الإنشاء أو للتعبير عن أهتمام شخص أو مجموعة ما في تأسيس لجنة الإنشاء، يرجى الرجوع الى الدعوة لتشكيل لجنة إنشاء قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة ملف الجذر والى المستندات الداعمة الأضافية المتوفرة حول قواعد إنشاء علامات ملف منطقة الجذر الموقع الألكتروني للمشروع.