إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أجوبة لأهم 10 أسئلة بخصوص خدمات دليل تسجيل الجيل القادم المقترح ليحل محل WHOIS

25 أغسطس 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إن كنت من المهتمين بنظام أسم النطاق DNS وخدمات التسجيل و نظام WHOIS والقضايا المتعلقة به، إنضم إلى فريق عمل الخبراء المختص بخدمات دليل نطاق المستوى الأعلى العام (EWG) لجلسة تفاعلية عبر الإنترنت حول الجيل القادم من خدمات دليل التسجيل).

التاريخ:الثلاثاء، 16 أيلول 2014
الوقت: 19:00 م –20:30 حسب التوقيت العالمي المنسق (محوّل الوقت: http://tinyurl.com/qbxp6w6)

التاريخ:الأربعاء، 17 أيلول 2014
الوقت: 13:00 م-14:30 حسب التوقيت العالمي المنسقUTC (محوّل الوقت: http://tinyurl.com/ozzcn65)

أنت مدعو الى الجلسة النقاشية مع فريق عمل الخبراء EWG التي تركز على التقرير النهائية لفريق EWG وكذلك على مجموعة من الأسئلة المتداولة بخصوص تقرير EWG. سيجيب أعضاء EWG في هذه الجلسة النقاشية على أهم 10 أسئلة تطرح بخصوص خدمات دليل التسجيل RDS وإستكشاف أسئلة جديدة تطرح من قبل الحاضرين.

تم تشكيل فريق عمل الخبراء EWG لإعادة دراسة الغرض من بيانات تسجيل gTLD وتوفيرها لأجل وضع تصوّر لجيل جديد من الحلول ليحل محل نظام WHOIS الحالي والذي من الممكن أن يخدم بصورة أفضل إحتياجات مجتمع الإنترنت العالمي.

يقدم التقرير النهائي خلاصة جهود مكثفة إستغرقت فترة اكثر من 15 شهراً تدارست هذه المجموعة المتنوعة من المتطوعين خلالها  مايزيد على 2600 صفحة من التعليقات العامة وإجابات الاستطلاع ونتائج البحث.

وفي نهاية المطاف، إتفقت مجموعة EWG على إنه ينبغي التخلي عن نموذج WHOIS الحالي الذي يعطي كل مستخدم إمكانية وصول عامة وبدون أسماء الى معلومات غالباً ماتكون غير دقيقة. يتناول التقرير النهائي لفريق عمل الخبراء EWG ذو 166 صفحة تفاصيل الجيل الثاني من نظام خدمات دليل التسجيل RDS المقترح والذي سيقوم بجمع بيانات تسجيل نطاق المستوى الاعلى العام gTLD والتحقق من صحتها والإفصاح عنها للأغراض المسموح بها فقط، تاركاً حدّاً أدنى من البيانات المتاحة للجميع مع الحفاظ على بقية البيانات من خلال نموذج جديد للوصول المحدد ببوابات.

إنضم الى هذه الجلسة النقاشية لأجل فهم أفضل ولطرح أي سؤال قد يخطر ببالك حول كيف يعمل نظام RDS المقترح على نحو غير مسبوق:

  • قضايا خصوصية البيانات الصعبة؛
  • التحقق من التحديات التي أدت الى تدهور جودة البيانات ودقتها على مدى طويل؛ و
  • السعي لتحقيق توازن عملي بين الوصول الى الإنترنت والمساءلة.

لاتفوتك هذه الفرصة لإستكشاف المزيد من المزايا الأساسية لنظام RDS المقترح- المؤسسة التي يستطيع المجتمع منها (ومن خلال المنظمة الداعمة للأسماء العامة GNSO ) وضع سياسة عالمية جديدة لبيانات تسجيل gTLD لحماية الخصوصية الشخصية وضمان دقة أعلى للبيانات والمساءلة والشفافية لمنظومة ICANN الكلية للسنوات القادمة.

Webinar Materials

Tuesday, 16 September 2014

Wednesday, 17 September 2014