إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

لجنة الترشيح لدى ICANN لعام 2014 تعلن عن أسماء المجموعة المختارة

15 أغسطس 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إنتهت لجنة الترشيح لدى ICANN لعام 2014 (NomCom) من تسمية مرشحيها للمناصب القيادية الست ضمن ICANN والمدرجة أسمائهم أدناه لكل من هيئات ICANN وحسب الحروف الأبجدية لأسم العائلة لكل منهم.

مجلس إدارة ICANN

Steve Crocker

ستيفن كروكر
أمريكا الشمالية

Asha Hemrajani

آشا هيمراجاني
آسيا/أستراليا/
جزر المحيط الهادي

لجنة At-Large الإستشارية

Alan Greenberg

ألان غرينبيرغ
أمريكا الشمالية

Jimmy Schulz

جيمي شولز
أوروبا

مجلس منظمة دعم
أسماء النطاقات
لرموز البلدان ccNSO

Ching Chiao

تشينغ تشياو
آسيا/أستراليا/
جزر المحيط الهادي

مجلس
المنظمة الداعمة
لإسم النطاق GNSO

Carlos Raul Gutierrez

كارلوس راؤول غوتيريز
أمريكا اللاتينية/
جزر الكاريبي

سوف يتولى أولئك الذين تم إختيارهم مسؤولياتهم مناصبهم بعد نهاية الإجتماع العام السنوي لمؤسسة ICANN والذي سيعقد خلال الإجتماع العام لمؤسسة ICANN في 12-16 تشرين الأول في لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا- الولايات المتحدة الأميريكية.

إن لجنة NomCom مسؤولة عن تعيين وأختيار جزء من قيادة ICANN. وهي مكلّفة بالعمل على ضمان أن تكون قادة ICANN على العموم متنوعة من الناحية الجغرافية والثقافية والمهاراتية ومن ناحية الخبرات ووجهات النظر. المعيار الأساسي المعتمد هو أن الذين يتم إختيارهم هم أفراد يتمتعون بالنزاهة والموضوعية والإدارة الرشيدة ويستطيعوا دعم عملية صنع القرارات ضمن المجاميع وأن يعملوا ويتعاملوا باللغة الإنكليزية وبصورة فعّالة وإن يكونوا على دراية وإدراك بمهمة ICANN وعملياتها وإن يكونوا ملتزمين بنجاحها ولهم خبرة بشؤون العالم وإن يساهموا بخبرات ثقافية ومهنية وجغرافية وأن يعملوا بجد ولفترة طويلة وعملهم هذا يكون طوعياً بشكل عام وإن يحظوا بالثقة العامة والشاملة.

موازنة السرية مع الشفافية

وبالإشارة الى نتائج لجنة الترشيح لدى ICANN لعام 2014 ذكرت تشيريل لانغدون-أور رئيسة لجنة NomCom لعام 2014 مايلي:

"يسعدني أن أبلّغ ICANN وبالنيابة عن لجنة الترشيح الجماعية لعام 2014 ذات الكفاءة والفعالية العالية بأنه وخلال إجتماعنا الأخير في لندن في المملكة المتحدة والذي عقد أثناء أختتام إجتماع ICANN 50، بأننا توصلنا الى إتفاق بالإجماع على اللائحة النهائية للأدوار القيادية التي فوضنا هذه السنة لإختيارهم.

هؤلاء القادة الإستثنائيين الستة هم من البيانات ذات المواصفات العالية الإستثنائية والبالغ عددها 58 ترشيحاً تم إستلامها وإكمالها في عملية تقديم قصيرة الأمد جداً (أقل من 60 يوماً). في هذه السنة كانت عملية التقديم نفسها قد خضعت الي بعض التعديلات وقد تم تأسيس نظام جديد من قبل لجنة الترشيح وعبر الإنترنت (مستنداً الى نموذج برنامج wiki) وقد تمت تجربته. وقد واصلنا العمل أيضاً على إستناداً الى التغييرات التي شوهدت منذ السنة السابقة للجنة NomCom فيما يتعلق بالمزيد من الشفافية والمساءلة وذلك بعقد المزيد من الإجتماعات المفتوحة والدورية وموافاة المجتمع بالمستجدات على طول العملية ونأمل بناء جسور ثقة وتفهم أكبر لماتقوم به لجنة NomCom التابعة لمؤسسة ICANN. وسوف نقدم تقرير كامل وشامل خلال إجتماعنا العام القادم ICANN 51 في لوس أنجلوس ونتطلع الى إستلام المزيد من ردود أفعال المجتمع والمداخلات حينها".

التصنيف الأقليمي

وكما تمت الإشارة إليه أعلاه فقد إستلمت لجنة NomCom لعام 2014 مامجموعه 58 بيان للتعبير عن الإهتمام من مرشحين من كافة أنحاء العالم (12 إمراة و46 رجل) خلال فترة إفتتاح الترشيح الممتدة من 31 كانون الثاني ولغاية 1 نيسان 2014.

والتصنيف الإقليمي لمرشحي هذه السنة هو:

9 من أفريقيا
22 من آسيا/أستراليا/ جزر المحيط الهادي
12 من أوروبا
3 من أميركا اللاتينية/ جزر البحر الكاريبي
12 من أميركا الشمالية



للمزيد من المعلومات عن NomCom، رجاء قم بزيارة الموقع http://nomcom.icann.org /