إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أنتم مدعوون لحضور جلسة عبر الويب Webinar بخصوص تقييم 360 لمراجعة عمل GNSO!

5 أغسطس 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أنتم مدعوون لحضور جلسة بخصوص  تقييم 360 للمنظمة الداعمة لأسم النطاق (GNSO). وسيوفر هذا لمجتمع  ICANN لمحة عامة عن تقييم 360 وكيفية المشاركة فيه وكيف يمكن أن يناسب عملية مراجعة  الى GNSO الى مجتمع:

التاريخ: الثلاثاء، 12 آب 2014  الوقت: 19:00 م -19:30م حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت: http://goo.gl/kJvuIm)

التاريخ: الاربعاء 13 آب  2014 الوقت: 02:00 م -14:30م حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت: http://goo.gl/UNDIsl)

سيتم تسجيل الجلسة وستكون متوفرة للذين لن تسنح الفرصة لهم للإنضمام إليها إثناء البث الحي لها.

تقوم المنظمة الداعمة لإسم النطاق GNSO بوظيفة مهمة فهي مسؤولة عن وضع السياسات الدائمة ذات الصلة بنطاقات المستوى الأعلى العامة وتقديمها كتوصيات الى سياسات مجلس إدارة ICANN والمرتبطة بنطاقات المستوى الأعلى العامة.

هذه المراجعة هي جزء من إلتزام ICANN بإجراء التحسينات المستمرة وبالمساءلة والشفافية. وتستخدم هذه المراجعة الآليات والمعايير للمحافظة على ثقة الجمهور بجدوى وموثوقية ومساءلة ICANN.

تتطلب اللوائح1 الخاصة بمؤسسة ICANN بأن تتم مراجعة هيكلتها بما في ذلك المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات GNSO وعلى أن يتم ذلك كل خمس سنوات. إن الغرض من المراجعة هو لتقييم التأثير التنظيمي لمنظمة GNSO وتحديد النواحي التي تعمل بصورة جيدة والأخرى التي تحتاج الى إجراء بعض التحسينات وكذلك لتقديم مقترحات بخصوص التغييرات المطلوبة.

تعتمد نوعية مراجعة GNSO ومدى صحتها ومستوى قبولها والتحسينات الناتجة على ردود الأفعال المفيدة وذات الصلة والواردة من مختلف المجاميع الممثلة من قبل الجميع. إن هذا هو حجر الزاوية لنموذج أصحاب المصلحة المتعددين لمؤسسة ICANN والذي يعمل وفق مبدأ الأدنى ثم الأعلى.

يعتبر تقييم 360 مكوّن جديد ضمن المراجعات التنظيمية وقد تم تصميمه لجمع البيانات لجهة مستقلة تقوم بالإختبار وهي مؤسسة, Westlake Governance, لأجل إستخدامها في عملية المراجعة والتي قد تُغني جهود GNSO المبذولة للتحسين الذاتي.

إن تقييم 360 هو بمثابة أداه سهلة الإستخدام عبر الإنترنت لمجتمع منظمة GNSO وللهياكل الأخرى لمؤسسة ICANN وأعضاء المجتمع الآخرين ويتعين على مجلس الأدارة والعاملون في المنظمة تقديم ردود أفعال قيّمة الى الجهة المستقلة التي ستجري عملية الأختبار هذه.

للمشاركة في هذا الإستطلاع وجعل صوتك مسموعاً، الرجاء أضغط هنا: https://www.surveymonkey.com/s/GNSOREVIEW360SURVEY.

وسيكون تقييم 360 متاحاً عبر الإنترنت من 4 آب 2014 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC ولغاية 10 أيلول 2014 الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC.

تفاصيل الجلسة

رجاء إنضم إلينا يوم الثلاثاء 12 آب 2014 الوقت: 19:00 م -19:30م حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت: http://goo.gl/ylVlQZ) أو يوم الاربعاء 13 آب  2014 الوقت: 14:00 م -14:30م حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت: http://goo.gl/UNDIsl)

كلا الجلستين مكررتين وقد تم تحديد موعدهما لأجل إستقبال المشاركين من مختلف المناطق مع الإعتبار للتوقيتات المحلية.

وسوف تتم إدارة الجلسة وفق برنامج (Adobe Connect Room) مع عرض ملخص لشرائح لتأطير المناقشات التفاعلية مع أجراء اتصال مع الإجتماع لأجل الإستماع الى المشاركين. وستتم هذه الجلسة باللغة الإنكليزية.

إلّم تستطع حضور الجلسة على الهواء فإن تسجيل الجلسة سيكون متاحاً مباشرة بعد الانتهاء منها.

رجاءَ، قم بالتسجيل من خلال البريد الألكتروني  charla.shambley@icann.org في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق من يوم الثلاثاء 11 آب 2014 لأجل أستلام التفاصيل الخاصة بطريقة الأتصال بالجلسة. وسوف يتم إرسال تذكير بموعد وتفاصيل الانضمام الى الجلسة اليك وقبل موعد عقد الجلسة.

للمزيد من المعلومات- مراجعة GNSO لعام 2014

مصادر الجلسة عبر الإنترنت

الثلاثاء، 12 آب 2014 الوقت:

الأربعاء، 13 آب 2014 الوقت:


1 البند X الخاص بلوائح ICANN يقوم بتوفير تفاصيل أخرى. تتطلب اللوائح1 الخاصة بمؤسسة ICANN بأن تتم مراجعة هيكلتها بما في ذلك المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات GNSO وعلى أن يتم ذلك كل خمس سنوات. إستناداً الى اللوائح الداخلية فإن هدف المراجعة هو "لتحديد (i) فيما لو كان لايزال هنا غرض مستمر لتلك المنظمة لدى هيكل ICANN، و (ii) إن كان كذلك، فيما لو كان هناك حاجة لأي تغيير في الهيكلية او في العمليات لأجل تحسين كفاءتها".