إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تساهم مؤسسة 21Vianet في الصين في أستقرار ومرونة الإنترنت مع نموذج ملف جذر L-Root | مقدمة عن نموذج يساعد في تخفيف إنقطاع الشبكة ويوفر فرصة للإستفادة من شبكة إنترنت محسّنة

24 يوليو 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

21 Vianet Logo

تم تنصيب نموذج جديد لملف جذر L-Root في الصين، وهو زيادة القدرة على مقاومة الخطأ الشامل لنظام إسم النطاق (DNS) ومرونته تجاه أنواع معينة من المخاطر السيبرانية (Cyber Threats) مثل هجمات الحرمان الشامل من خدمة الإنترنت (DDoS-Distributed Denial of Service).

إن إنطلاقة محطة (عقدة) ألتقاء الخوادم هي عملية مشتركة بين ICANN ومجموعة 21Vianet Group, Inc في الصين (NASDAQ:VNET). وقد قامت مجموعة مؤسسات 21Vianet Group, Inc كأكبر مركز وناقل محايد لبيانات الإنترنت في الصين مع أكثر من 80 مركز للبيانات في أكثر من 40 مدينة في الصين، بتزويد المعدات الضرورية لتنصيب محطة إلتقاء L-Root الجديد.

وقال السيد فرانك مينغ رئيس مجموعة مؤسسات 21Vianet Group, Inc (NASDAQ:VENT) : "لقد إخترنا بيجينغ كموقع أولي حيث أنها أكبر المدن الصينية وواحدة من أعلى المعدلات بخصوص إنتشار إستعمال الإنترنت في البلاد". "ولكننا سنعمل في مدن رئيسية أخرى قريباً جداً كجزء من برنامج DNS لشبكة الإنترنت المفتوحة الخاص بنا". وضع هذا البرنامج من قبل 21Vianet لإنشاء بنية تحتية قوية وموثوقة لنظام DNS والتي توفر تناظر مفتوح مع أي من مزودي خدمة الإنترنت ISPs ومزودي خدمة الإنترنت ISPs في الصين.

هذا التعاون بين كلا المنظمتين هو لأجل توفير الأمن والإستقرار والمرونة لمستخدمي الإنترنت الصينيين ولتقليل زمن الإستجابة الذي يواجهونه عندما يقومون بإرسالة أيعاز أو إستفسار الى نظام إسم النطاق DNS.

وقال السيد فادي شحاده رئيس ICANN ومديرها التنفيذي:"سيستمر تعزيز إستقرارية ومرونة الإنترنت العالمية مع تنصيب مؤسسة 21 Vianet لنماذج جذر L-Root".

وقال السيد كويك يو-تشانغ، نائب رئيس ICANN ومدير أدارة مركز ICANN لمنطقة آسيا والمحيط الهادي: "تعمل ICANN مع شركاء صينيين آخرين لجلب المزيد من نماذج L-Root للبلاد".

هناك 13 "جذراً" أو خوادم DNS مخوّلة بالكامل ومعرّفة بحروف أبجدية من A وحتى M – وإن جذر " L" Root هو واحداً منها. تحدد الحواسيب الألكترونية مواقع بعضها البعض وذلك بإستخدام عناوين رقمية في حين يجد الإنسان أنه من الأسهل إستخدام الأسماء وتذكّرها (على سبيل المثال، يتذكر مستخدموا الإنترنت عادةً إسم النطاق "ICANN.org" بصورة أسهل من تذكر عنوان بروتوكول الإنترنت 2620:0:2d0:200::7). يطابق نظام إسم النطاق (DNS)أسماء نطاقات بعناوين رقمية وبطريقة مشابهة الى حد كبير عندما يطابق دليل أرقام الهواتف للأسماء وفق أرقام الهواتف.

يؤدي نشر معلومات جذر كنماذج جذور متعددة جغرافياً في كافة أنحاء العالم عن طريق تكرار خوادم الجذر الى الحصول على نظام مرن منتشر لايمكن أن يتأثر بحدوث أية مشكلة مشكلة في أي نموذج آخرمعين لنظام جذر DNS.

للمزيد من المعلومات بخصوص L-root ، الرجاء الإطلاع على الرابط: www.dns.icann.org/ .