إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

عودة خبراء متمرّسين في مجال الإنترنت الى ICANN لدعم المشاركة العالمية والتميّز التقني

20 يونيو 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

20 حزيران 2014 – أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ICANN بإنها عينت ديفيد كونارد للمنصب المستحدث الجديد تحت مسمى المسؤول الرئيسي للتكنولوجيا (CTO, Chief Technology Officer)، وآن - ريتشيل إينيه لدور نائب الرئيس في قسم المشاركة الحكومية في جنيف.

ومن موقعه رئيساً مسؤولاً للتكنولوجيا سيعمل كونارد بشكل وثيق مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين لوضع خارطة طريق تقنية لنظام معرفات الإنترنت والتنسيق مع المجتمع. وسيباشر كونارد عمله كرئيس مسؤول للتكنولوجيا CTO في 4 آب وسيقوم برفع تقاريره الى أكرم عطا الله رئيس قسم النطاقات العالمية لدى ICANN.

وقال السيد عطا الله: "إن الخبرة الواسعة لديفيد في مجال عمليات نظام أسم النطاق وتقنية معرّفات الإنترنت والأمن السيبراني Cybersecurity وتقنية المعلومات إلى جانب معرفته بمؤسسة ICANN، كل ذلك يجعله مرشحاً نموذجياً لهذا المنصب الجديد". وأضاف: "أنني على ثقة بأن ديفيد سيحدث تأثيراً سريعاً في الوقت الذي نسعى فيه الى تحسين الكفاءة والفعالية وأمن عملياتنا التجارية".

وستباشر آن-ريتشيل إينيه بعملها في 15 تموز وستقوم بتقديم تقاريرها الى السيد طارق كامل المستشار الأقدم لمؤسسة ICANN ورئيس قسم مشاركة الحكومات.

وفي مركز ICANN للمشاركة في جنيف، ستكون آن - ريتشيل مسؤولة عن وضع خطة مشاركة شاملة لأعمال التوعية الخاصة بمؤسسة ICANN مع مهام مكتب الأمم المتحدة في جنيف الخاصة بالبلد.

وقال السيد كامل: "إن دور نائب رئيس قسم مشاركة الحكومات في جنيف ضروري جداً لتوسيع جهود المشاركة مع الحكومات والمنظمات الدولية الحكومية والأمم المتحدة في جنيف،" وأضاف: "يسعدنا أن نرحّب مجدداً بعودة آن -ريتشيل الى ICANN، ونحن على ثقة بإنها ستضيف كثيراً من خلال دورها هذا إستناداً الى خبرتها الواسعة في مجتمع ICANN".

نبذة عن ديفيد كونراد

لكونراد خبرة تزيد عن 30 سنة في مجال الإنترنت بما في ذلك خبرة 5 سنوات عمل مع ICANN حيث تقلد مناصب عديدة منها المدير العام لمنظمة IANA ونائب رئيس البنية التحية والتكنولوجيا من عام 2005-2010. وعمل كونراد مؤخراً كمالك ومدير لشركة Virtualized, LLC حيث قدم خدمات إستشارية بخصوص تقنيات الإنترنت وعمليات نظام إسم النطاق والامن السيبراني وسياسات حوكمة الإنترنت والمعايير والتقنيات. وخبرة أضافية تتضمن كونه المؤسس و المسؤول الرئيسي لمؤسسة Nominum Inc والرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة Internet  Engines, Inc والمدير التنفيذي لمؤسسة Internet Softwate Consortium (ISC والمدير العام لمركز معلومات شبكة أسيا والمحيط الهادي (APNIC) ذات المسؤولية المحدودة. ويحمل كونارد شهادة البكالوريوس في العلوم من جامعة ميريلاند.

نبذة عن آن-ريتشيل إينيه

تحمل آن-ريتشيل خبرة تزيد عن 16 عاماً وخلفية واسعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ICT، وعلاقات وطيدة مع مجتمع ICANN والحكومات حيث تقلدت أدواراً مختلفة في مناصب عدة مثل المسؤول الرئيس لعمليات AFRINIC حيث ترأست فرق عمل متعددة في مجال الخدمات والأتصالات وتقنية المعلومات وكانت مسؤولة عن ترسيخ العلاقات مع حكومات متعددة ومع منظمات دولية حكومية.. وقبل ذلك كانت المساهمة الرئيسية في عمليات ووظائف ICANN وساهمت في تحليل السياسات وإدارة العلاقات الدولية. وقد قامت بتأدية عدة وظائف لمؤسسة ICANN. وتقلدت مؤخراً منصب مدير العلاقات العامة لدى ICANN في منطقة أفريقيا وللفترة من 2006-2012.