إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تباشر ICANN بالإنتقال الى الموقع الألكتروني الجديد

17 أبريل 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إضغط هنا لزيارة الموقع الألكتروني الجديد لـِ ICANN »

إعلنت شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN)عن بداية الإنتقال الى الموقع الإلكتروني الجديد ICANN.org.

وقال السيد كريس كيفت نائب رئيس خدمات المجتمع عبر الإنترنت:" لدينا ثلاثة أهداف بالنسبة للموقع الجديد وهي: تحسين شفافية ICANN بجعل العثور على المعلومات أكثر سهولةً، وجعل من السهل على الجميع الأنضمام الى مجتمع الإنترنت والمشاركة بعلمه وأخيراً لمواصلة دعم المجتمع القائم بأدوات جديدة.

وقال السيد  كيفت أيضاً:" إن الغرض من الموقع الجديد هو السماح للجدد في المنظمة لمعرفة المزيد عن ICANN وماتم إنجازه من عمل ودورنا في النظام البيئي لحوكمة الإنترنت وكذلك لإتاحة الفرصة لهؤلاء الجدد للإنخراط في مجتمع ICANN"." ومع توجيه أكثرسهولةً، ووصول للمعلومات بصورة محسّنة وبأدوات جديدة يمكننا دعم نقاشات سياسة المنظمة بشكل أفضل. وإن لهؤلاء الجدد من أصحاب المصلحة والمجتمع القائم موقع ألكتروني من السهل التنقل به والوصول الى المعلومات والأدوات التي تدعم نقاشات سياسة المنظمة:.

وعلى مدى الأيام القادمة، سيتم توجيه نسبة من متصفحي موقع ICANN.org الى الموقع الجديد وبعد مرور إسبوعين سيزداد عددهم حتى يتم توجيه كافة المتصفحين وبصورة مباشرة الى الموقع الجديد.

وأضاف: "لقد فكّرنا بالعملية وكنا حذرين بخصوص الطريقة التي سنمضي بها قدماً بهذا الصدد". "وسوف نعمل على زيادة حجم التوجيه نحو الموقع الجديد وبمعدل بين يوم وآخر حتى ننتهي وبصورة تامة من الإنتقال كلياً".

وقد تم الشروع بالموقع الجديد وفق نظام بيتا وبشكل مبكر نسبياً في مرحلة إنشائه لحث مجتمع ICANN لأن يكون جزءً من عملية التطور. ولقد تبنّى فريق تطوير ICANN إجراءات تطوير ذكية ومتميزة حيث تم إنبثاق الأفكار ومن ثم إختبارها من قبل مستخدمي الإنترنت وقد ساعدت ردود أفعالهم  على دعم المرحلة التالية.

الرجاء الإنضمام الى كريس كيفت وآنيل بودوتوري* في يوم الخميس 24 نيسان الساعة 18:00 حسب التوقيت العالمي UTC لعرض موقع ICANN.org الجديد. وسوف تتضمن جلسة العمل عبر الإنترنت فقرة الأسئلة والأجوبة حتى النهائة.

###

تفاصيل الجلسة عبر الإنترنت

التاريخ/الوقت: الخميس/ 24 نيسان 2014 في الساعة 18:00- 19:00 حسب التوقيت العالمي

رابط الإنضمام عبر تطبيق Adobe Connect: https://icann.adobeconnect.com/communications/

أرقام هواتف الاتصال بالجلسة: يمكن الحصول على أرقام الهواتف للاتصال من خارج الولايات المتحدة هنا: www.adigo.com/icann. وعندما يطلب منك إدخال الرقم التعريفي للإجتماع عبر الإنترنت، الرجاء إدخل الرقم: #87324546