إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مجتمع At-Large يبحث عن راغبين بالتقديم لشغل منصب شاغر في مجلس إدارة ICANN

16 ديسمبر 2013

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

الدعوة مفتوحة الآن لتقديم الطلبات او ما يسمى برسائل إبداء الإهتمام (EoIs) بالتقديم على منصب شاغر في مجلس إدارة ICANN ولغاية 26 كانون الأول 2013. هذه الدعوة هي جزء من العملية التي من خلالها سيعيّن مجتمع ICANN عضواً جديداً الى مجلس إدارة ICANN. وبنبغي على المرشح وهو يقوم بمهامه ووفق مؤهلاته الشخصية كعضو من أعضاء مجلس إدارة ICANN، أن يكون قادراً على عكس وجهة نظر مستخدم الإنترنت ومصلحته أثناء المناقشات وإتخاذ القرارات ضمن إطار عمل ICANN.

وفي سياق البحث عن المرشح المناسب لهذا المنصب، يبحث مجتمع At-Large عن شخص بخبرة دولية واسعة وخلفية مناسبة في مجال مصلحة مستخدمي الإنترنت وسياسات المستهلك و / أو المجتمع الدولي في كافة أنحاء العالم.

معلومات عن مجتمع At-Large:

At-Large هو أسم لمجتمع يتألف من أفراد من مستخدمي الإنترنت ممن شارك في عملية وضع سياسات ICANN . يتألف حالياص من 160 منظمة At-Large  ناشطة ( تسمى هياكل At-Large أي "At-large Structures" (ALSes)، تقوم بعرض آراء مستخدمي الإنترنت في المجتمع العالمي. توفر At-Large السبل والوسائل التي تمكّن مستخدمي الإنترنت في كافة أنحاء العالم من المشاركة في الشؤون المتعلقة بأعمال ICANN، مثل:

  • توجيهات حول كيفية تشغيل أسماء النطاقات المدوّلة (IDNs)؛
  • كيفية تقديم برنامج نطاقات المستوى الأعلى العام gTLD (مثل: eco، green ونطاقات المستوى الأعلى لنظام الأسماء المدوّلة IDN TLDs)؛ وأيضاً
  • كيفية تنفيذ إنتقال منتظم ومستقر لبروتوكول الإنترت – الإصدار الرابع IPv4 الى الجيل التالي للإنترنت (بروتوكل الإنترنت – الإصدار السادس IPv6).

تدعو لجنة تقييم المرشحين (BCEC, Board Candidate Evaluation Committee) في مجلس إدارة At-Large  الى المهتمين لتقديم طلباتهم (EoLs).

للمزيد من المعلومات عن لجنة BCEC بما في ذلك تفاصيل عن أعضائها/ الرجاء الإطلاع على الصفحة الخاصة بأعضائها في الرابط: (https://community.icann.org/display/ABMS/Board+Candidate+Evaluation+Committee+%28BCEC%29+2014)

كيف يمكنك التقديم على هذا المنصب الشاغر:

لأجل التقديم الى هذا المنصب، الرجاء أكمل إستمارة التقديم والمسماة (EoI, Expression of Interest) الموجودة في الرابط: https://www.bigpulse.com/p26527/register وقم بتقديمها. يمكن تقديم الطلب عبر الإنترنت أو بالبريد بعد طبعها والى العنوان التالي:

  • At-Large Director Applications, ICANN, c/o Heidi Ullrich 12025 Waterfront Dr. Ste 300, California 90094, USA
  • أو عن طريق الفاكس +1-310-823-8649

ولأجل أن ينظر في إستمارات التقديم هذهEoIs يجب أن يتم إرسالها كحد أقصى في يوم 26 كانون الأول 2013 وعند الساعة 23:59 حسب توقيت غرينيدج.

الرجاء لاتتردد بالكتابة الى BCEC إن كان لديك أية إستفسارات بخصوص إستمارة (SoI) أو بإجراءات النظر في الطلبات المقدمة على البريد الألكتروني BCEC-Request@icann.org. ستجيب لجنة BCEC على كل الإستفسارات.

المزيد من المعلومات عن الصفحة الخاصة بإختيار المرشحين لعام 2014 لمجلس إدارة AT-Large تجدونها عبر الرابط: https://community.icann.org/display/ABMS/At-Large+Board+Member+2014+Selection

ولمشاهدة فديو السيد روبرتو غايتانو، رئيس لجنة إختيار المرشخين لدى مجلس الإدارة وهو يشرح طريقة بحث أعضاء المجلس في الرابط: http://www.icann.org/en/news/press/kits/video-alac-call-candidates-lo-16dec13-en.htm

ولمشاهدة السيد تيجاني بن جمعة رئيس لجنة عمليات أعضاء المجلس وهو يتكلم (فقط باللغة الفرنسية) عن عمل اللجنة يمكنك إستخدام الرابط http://www.icann.org/fr/news/press/kits/video-alac-call-candidates-lo-16dec13-fr.htm