إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نقل الجــــــــــــــزء الأكبــــــــــــــــــــــر من أسماء النطاقات منCheapies.com Inc. الى Tucows Domains Inc.

7 نوفمبر 2013

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

وافقت ICANN على نقل الجزء الاكبر من أسماء نطاقات المستوى الاعلى من Cheapies.com Inc. الى Tucows Domains Inc. وحسب ضوابط الإمتثال المتبعة من قبل ICANN التي أسفرت عن إلغاء إعتماد أمين السجل Cheapies.com Inc.

تمت معالجة سجلات gTLD المتضررة وذلك بنقلها ضمن عمليات نقل كبرى الى أمين سجل جديد. ويُفترض للمسجّلين من عملاء شركة Cheapies.com Inc. أن استلموا رسائل تبليغ من شركة Tucows يعلمونهم فيها عن هذا الانتقال. أسئلة العملاء حول عملية الانتقال هذه يجب ان توجه الى شركة Tucows (ولمزيد من التفاصيل حول كيفية الاتصال عليك الاطلاع على الرابط http://www.internic.net/registrars/registrar-69.html أو قم مباشرة بزيارة الموقع الالكتروني للشركة http://www.tucows.com/).  للمزيد من المعلومات حول علميات النقل الكبيرة هذه ستجدونها ادناه.

أسئلة وأجوبة

س. لماذا تمت الموافقة على عمليات النقل هذه من قبل ICANN؟

ج. لقد تم إنهاء إتفاقية إعتماد أمين السجل (RAA, Registrar Accreditation Agreement) لشركة Cheapies.com Inc. بسبب أخفاقها في الإمتثال لبنود هذه الاتفاق. وقد تم ذلك بتاريخ 26 تشرين الأول 2013 ونشر كتاب الإلغاء هنا: ICANN Sends Notice of Termination [PDF، 151 كيلوبايت].

وكنتيجة لذلك فأنه سوف لن يسمح لشركة Cheapies.com Inc. بعد الآن من أن تقوم بالتسجيل أو بإدارة ومعالجة الطلبات المقدمة بخصوص نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD. وقد قامت ICANN بالموافقة على عمليات النقل الكبيرة هذه عملاً بسياسة النقل بين أمناء السجلات Inter-Registrar Policy لأجل ضمان عدم تعرض عملاء أمين التسجيل هذا الى أي ضرر بسبب عدم تمكنه من الاستمرار في إدارة ومعالجة طلباتهم التي تقدموا بها.

س. كيف تم أختيار أمين التسجيل الرابح (البديل هنا)؟

ج. إتبعت ICANN أجراءاتها الخاصة بإلغاء إعتماد أمناء السجلات (راجع الرابط: http://www.icann.org/en/resources/registrars/drt/dartp-11jul13-en.pdf [PDF، 129 كيلوبايت] لتحديد أمين التسجيل الرابح أو البديل لإدارة أسماء gTLD والذي سبق وإن تمت معالجته من قبل أمين السجل الذي تم إلغاء إعتماده. وبهذه الطريقة تم إختيار Tucows.

س. هل ستحاول Tucows الإتصال بالمسجّلين المتضررين؟ وماذا يجدر بعملاء أمين السجل الذي تم إلغاء إعتماده ان يفعلوا الآن؟

ج. يفترض بالعملاء السابقين لأمين التسجيل الذي تم إلغاء إعتماده أن إستلموا رسالة تبلغهم بالأنتقال الحاصل والتعليمات الخاصة حول كيفية الأستمرار بإدارة أسماء نطاقاتهم من خلال أمين التسجيل الجديد Tucows بإستخدام وسائل الأتصال المذكورة في هذا الرابط: http://www.internic.net/registrars/registrar-69.html.

س. هل يتوجب على المسجّلين دفع بعض الرسوم لأجل عمليات النقل الكبيرة لأسماء النطاقات؟

ج. كلا. لا توجد مصاريف تترتب على المسجلين جراء عمليات النقل هذه. وخلافاً للنقل الاعتيادي بين أمناء السجلات، فانه لن يتم تمديد شروط التسجيل لمدة عام. ولهذا فأنه من المهم أن تتصل بـ Tucows إن كانت فترة نفاذية تسجيلك ستنتهي قريباً لأجل الحفاظ على تسجيلك.

س. ماذا لو أراد مسجل متضرر أن يختار أمين سجيل آخر؟

ج. سيبقى بإمكان المسجل نقل تسجيله الى أمناء سجلات آخرين وفق ضوابط سياسة النقل بين أمناء السجلات. (راجع http://www.icann.org/ar/transfers/ ). لاحظ أن Tucows قد ترفض عمليات النقل خلال 60 يوماً من بدء عملية النقل، وحسب تقديراتها الخاصة. إن فترة الستين يوماً هذه مسموح بها حسب سياسة النقل بين أمناء السجلات وان الغرض منها هو لحماية المسجّلين. فالمسجّل قد يحتاج الى تغيير أسم النطاق الذي قد تنتهي نفاذيته خلال فترة الستين يوماً بعد النقل الى Tucow باستعمال التفاصيل المزودة اعلاه.

س. كيف سيتسنى لعملاء Tucows معرفة ان مايصلهم من رسائل تزعم أنها من Tucows بأنها فعلاً رسائل قانونية؟

ج. الرسائل الواصلة إليك من Tucows ينبغي ان تقودك الى الموقع الالكتروني الخاص بها أو تحيلك الى جهات أتصال أخرى مذكورة  في أعلاه؟ وللإستشارة العامة بشان تجنب رسائل النصب والاحتيال الالكترونية أو إن كنت راغباً بالإطلاع على المزيد من المواد التي تم إعدادها من قبل فريق عمل مكافحة التصيّد ( الرسائل الكاذبة) (راجع الرابط ادناه: http://www.antiphishing.org/resources/overview/avoid-phishing-scams)