إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تحديث مواعيد لجان الإستراتيجية والتخطيط الإستراتيجي

9 أكتوبر 2013

تم تمديد فترات التعليقات، ومحاذاتها لجذب أكبر قدر ممكن من الآراء العامة

لتوفير المزيد من الفرص لنظر المجتمع والتعليقات العامة حول مسودة رؤيا ICANN والخطة الإستراتيجية لمدة 5 سنوات، تم تمديد مواعيد وضعها لاستيعاب جولتين من آراء التعليقات العامة عبر الإنترنت، ومناقشات المجتمع في اجتماعات ICANN في بيونيس آيريس (نوفمبر 2013) وسنغافورة (مارس 2014). بالإضافة إلى ذلك، لربط عمليات تعدد المساهمين المستخدمة لوضع خطط ICANN الإستراتيجية والتشغيلية والمتعلق بالميزانية بشكل أوثق، بالإضافة إلى التعليقات على لجان إستراتيجية ICANN، تمت محاذاة مواعيد هذه العمليات. على وجه الخصوص، تم تعديل مواعيد التعليقات العامة للتخطيط الإستراتيجي ولجان الإستراتيجية وخطة التشغيل والميزانية جذب أكبر قدر ممكن من الآراء العامة. المواعيد المتوافقة هي مبينة أدناه.

اللجان الإستراتيجية – لتوفير المزيد من الفرص لنظر المجتمع والتعليقات العامة حول مخرجات اللجان—ولربط اللجان بعمليات تخطيط ICANN الإستراتيجية والتشغيلية والمتعلقة بالميزانية بشكل أوضح، تم تصعيد جداول اللجان. يطلب رئيس ICANN ومديرها التنفيذي، فادي شحادة، من اللجان تقديم توصياتها الإستراتيجية بحلول نهاية يناير 2014. (سيتم إعلان عضوية اللجان قريباً). سيتم نشر مخرجات اللجان لإبداء التعليقات العامة بين 31 يناير— 31 مار 2014، وسيناقشها المجتمع في اجتماع ICANN في سنغافورة في شهر مارس. سيسمح لهذا بالوقت للمناقشات العامة وإشراك المجتمع في مخرجات اللجان، ودمج التعليقات والتوصيات في الخطة الإستراتيجية النهائية، بحسب ما هو مناسب. سيساعد هذا الجدول على إدخال توصيات اللجان في الخطة التشغيلية والميزانية للسنة المالية 2015، والمقررة حالياً لاتخاذ قرار من مجلس الإدارة بحلول 21 يونيو 2014.

التخطيط الإستراتيجي – سيتم نشر المسودة الأولى من رؤيا ICANN والخطة الإستراتيجية لمدة 5 سنوات في أو قبل 28 أكتوبر 2013 لإبداء التعليقات العامة حتى شهر يناير 2014. سيتضمن هذا مناقشات المجتمع في اجتماع ICANN في بيونيس آيريس في الشهر التالي. ستتضمن المسودة الأولى الآراء العامة الواسعة المستلمة حتى الآن حول التحديات والفرص الرئيسية التي تواجه ICANN وكذلك المجالات الإستراتيجية الثمانية [PDF، 209 كيلوبايت] التي شدد مجلس إدارة ICANN عليها. كما ستتضمن المسودة الأولى عمل وآراء المبادرات ذات الصلة مثل إطار عمل الأمن والاستقرار والمرونة وإستراتيجيات الإشراك الإقليمية. سيتم أخذ التعليقات المستلمة حول المسودة الأولى، بالإضافة إلى مخرجات لجان الإستراتيجية، بعين الاعتبار ودمجها، بحسب ما هو مناسب، في المسودة النهائية. سيتم نشر المسودة النهائية من رؤيا ICANN والخطة الإستراتيجية لمدة 5 سنوات لإبداء التعليقات العامة في بداية شهر مارس 2014، وسيناقشها المجتمع في اجتماع ICANN في سنغافورة، قبل إنهائها بحلولنهاية أبريل 2014 وإرسالها إلى مجلس الإدارة لاتخاذ إجراء.

الخطة التشغيلية والميزانية – من المتوقع أن يمتد جدول وضع الخطة التشغيلية والميزانية للسنة المالية 2015 من يناير إلى يونيو 2014. إن مسودة المواعيد هي مبينة أدناه ومن المتوقع أن تتضمن التعليقات العامة ومناقشة المجتمع للخطة التشغيلية للسنة المالية 2015 بدءاً من شهر يناير، ويتبعها التعليقات والمناقشة العامة للميزانية المقترحة للسنة المالية 2015 بدءاً من شهر أبريل. سيتضمن هذا فرص إشراك المجتمع بالمقترحات في اجتماعات ICANN في بيونيس آيريس وسنغافورة. إن الخطة التشغيلية والميزانية للسنة المالية 2015 هي مقررة لاتخاذ قرار من مجلس الإدارة بحلول 21 يونيو 2014. سيتم نشر جدول نهائي لهذه العملية في 15 نوفمبر 2013.

Schedules for Strategic Planning, Strategy Panels, and the Operating Plan and Budget