إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تحديث حول تقدم NGPC بخصوص نصيحة GAC الخاصة بنطاقات gTLD الجديدة

22 مايو 2013

عقدت لجنة برنامج gTLD الجديدة لمجلس إدارة ICANN ويعرف اختصارًا باسم (NGPC) مناقشة في أمستردام في 18 مايو 2013 فيما يخص كيفية وتوقيت التعامل مع نصيحة GAC في بكين. وقد صاغت NGPC المناقشة حول إطار عمل نصيحة GAC [PDF، 52 كيلوبايت] المرفق. ويعمل إطار العمل على تنظيم بنود النصيحة الفردية إلى مجموعات متميزة من أجل السماح لـ NGPC بتحديد أولويات أعمالها. كما أن هدف NGPC هو مراعاة نصيحة GAC بحرص بالإضافة إلى تعقيبات المجتمع واتخاذ القرارات التي تتيح لأكبر عدد من طلبات gTLD الجديدة التقدم بأسرع ما يمكن.

وكما ذكرت في التحديث الأخير، تقوم NGPC بتطوير بطاقة درجات للنصائح، بوضع علامات على البنود مثل "1أ" و "1ب" و "2". وفي أمستردام، أحرزت NGPC تقدمًا في تحديد البنود الحاملة للعلامة "1أ"، أي البنود التي لدى NGPC موقفًا مترددًا حيالها يتوافق على ما يبدو مع نصيحة GAC. الدرجات النهائية للبنود لن تكون ممكنة حتى يتم تلخيص ومراجعة ردود مقدمي الطلبات على نصيحة GAC. وتتوقع NGPC أن تقوم بمناقشة تلك البنود أكثر أثناء اجتماعها التالي المجدول بشكل مؤقت في بداية شهر يونيو.

كما بدأت NGPC أيضًا في مناقشة نصيحة NGPC حول ضمانات الحماية. ويوجد في الوقت الحالي منتدى مفتوح للتعليقات العامة يسعى للحصول على التعقيبات والآراء حول الكيفية التي يتوجب على NGPC معالجة نصيحة ضمانات GAC بها. علمًا بأن فترة التعليق العام ستنتهي في 4 يونيو 2013. وكما هو موضح في المرفق، تقوم NGPC على تقييم نصائح الحماية المجمعة على النحو التالي:

  • نصيحة الحماية المنطبقة على كافة السلاسل
  • الفئة 1 نصيحة الحماية: حماية العملاء، السلاسل الحساسة، والأسواق المنظمة
  • الفئة 2 نصيحة الحماية: سياسات التسجيل المقيد (الوصول المقيد والوصول الحصري)

على مدار الأسابيع القليلة القادمة، سوف تعقد NGPC سلسلة من الاتصالات من أجل مناقشة ردود مقدمي الطلبات على نصيحة GAC، بالإضافة إلى نصيحة الحماية والتعليقات العامة ذات الصلة، وأمور أخرى من بينها الرد على نصيحة GAC على السلاسل الفردية والجماعية، والأسئلة الخاصة بها في الملحق 2، وطلباتها للحصول على تقارير موجزة.

وتظل عملية التقييم والاعتراض على gTLD الجديدة قيد التنفيذ في حين مواصلة NGPC لمداولاتها. وكما ذكرنا عاليه، تحدد NGPC أولوية العمل الذي تقوم بها من أجل السماح لأكبر عدد من الطلبات بالتقدم للأمام بأسرع ما يمكن. وسوف نواصل تقديم التحديثات حول سير NGPC ردًا على نصيحة GAC في بكين.