إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مشاورة حول متغير KSK لمنطقة الجذر

8 مارس 2013

إعلان المنتدى: تبدأ فترة التعليق في التاريخ: 8 مارس 2013
الفئات/العلامات: الأمن/الاستقرار، الاستعراض/التحسينات
الغرض (نبذة):

تبرم هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة (IANA) العقد (SA1301-12-CN-0035) بين ICANN ووزارة التجارة الأمريكية وإدارة المعلومات والاتصالات القومية (NTIA) بهدف أداء الخدمات المتعلقة ببعض الوظائف المترابطة للإدارة الفنية للإنترنت والتي تدعوا إلى مشاورات عامة من قبل جميع الأطراف المعنية والأطراف المتضررة للمساعدة في تحقيق الأهداف التالية:

C.2.9.2.f الإدارة الأساسية لامتدادات الأمان لنظام أسماء نطاقات الجذر (DNSSEC) – يتولى المتعاقد مسؤولية إدارة مفتاح التوقيع الرئيسي (KSK) لمنطقة الجذر، بما في ذلك الإصدار والنشر والاستخدام لتوقيع مجموعة مفاتيح الجذر. وفقًا لما هو مخطط في المتطلبات الواردة في الملحق 2 تحت عنوان المتطلبات الأساسية لـ DNSSEC في منطقة الجذر الرسمية والمضمنة بالإشارة إليها هنا كما هو منصوص عليها بالكامل هنا. يلتزم المقاول بالعمل بالتعاون مع NTIA وجهة الحفاظ على منطقة الجذر، في أداء هذه الوظيفة.

وعلى وجه الخصوص، تشتمل هذه المشاورة على "الملحق 2: المتطلبات الأساسية لـ DNSSEC في منطقة الجذر الرسمية"، ويشير ذلك إلى المطلب الوارد في العقد بخصوص أداء عملية تغيير مجدولة لـ KSK لمنطقة الجذر.

ويجري تنفيذ المشاورة من خلال استخدام عملية التعليق العامة الخاصة بـ ICANN، والمتسقة مع متطلبات العقد. وسوف تفيد التعليقات والآراء الواردة خلال هذه المشاورة شركاء إدارة منطقة الجذر في موضوع تغيير KSK، بحيث يمكن وضع جدول وخطة تنفيذ تفصيلية لعمليات تغيير KSK.

رابط مربع التعليقات العامة: http://www.icann.org/en/news/public-comment/root-zone-consultation-08mar13-en.htm