إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

قائمة إجراءات أصحاب المصلحة في مجلس إدارة ICANN

8 يناير 2013

21 ديسمبر 2012

تنص قائمة إجراءات أصحاب المصلحة في مجلس إدارة ICANN المرفقة على ما استمع إليه مجلس الإدارة في اجتماع تورنتو حيث لزم اتخاذ إجراء من مجلس الإدارة وما يخطط مجلس الإدارة للقيام به. وفي المستقبل، من المزمع نشر قائمة إجراءات كهذه في موعد أقصاه شهر واحد 1 بعد كل اجتماع. وقبيل الاجتماع التالي مباشرة سوف يتم نشر نسخة حديثة من قائمة الإجراءات تحدد ما قام به مجلس الإدارة فيما يتعلق بكل بند أدناه.

كما أن طرح قائمة إجراءات بمثابة ممارسة جديدة نسبيًا ولازلنا نعمل على ضبط التوقيتات، والدعم اللوجيستي والعمليات اللازمة لكي تجعل هذه القائمة فعالة ومفيدة. ونحن نرحب بتعليقاتكم.

الموضوع ما سمعناه حيث يجب اتخاذ إجراءات الإجراء المقترح ما قمنا به
WCIT اقتراح بإعداد قائمة بريد ICANN لأفراد مجتمع ICANN ممن سيشاركون في WCIT ، (وربما توسعة القائمة إلى مجتمع I *). توجيه فريق العمل إلى وضع قائمة بريدية. اكتمل.
التخطيط الاستراتيجي عدم مواصلة العمل في خطة 2013 - 2016 الإستراتيجية. نحن بصدد اتخاذ إجراء جديد ويحتاج إلى التأكد من أن هناك آليات لسماع التعقيبات بحيث يشعر المجتمع بأن أحدًا يستمع إليه. يناقش مجلس الإدارة هذا الأمر منذ ورشة عمله في لوس أنجلوس المنعقدة في سبتمبر، وينوي مواصلة العمل على ذلك وتقديم تقرير بأسرع ما يمكن. يقر مجلس الإدارة بأن أي إطار عمل للتخطيط الإستراتيجي ينبغي أن يتضمن نتائج مجموعة العمل الإستراتيجية الإفريقية.  
استشارة GAC استمع مجلس الإدارة لعدة مسائل من GAC ، ومن المتوقع مناقشتها في بيان GAC ، ولكنه ينوه بشكل خاص إلى أن توقيت رد مجلس الإدارة على بيان GAC كان دون المستوى المطلوب. يقر مجلس الإدارة بالمشكلة وسيبذل قصارى جهده لوضع آلية لضمان الرد في الوقت المناسب.  
تقرير مراجعة WHOIS ليس ثمة عواقب على الأفعال التي ينبغي أن تتبع مراجعة WHOIS. سوف يناقش مجلس الإدارة مراجعة WHOIS أثناء اجتماع مجلس الإدارة ظهر اليوم. اكتمل. قبل مجلس الإدارة التوصيات المقدمة من فريق مراجعة WHOIS وإضافة إلى ذلك قام ببدء مراجعة لأغراض وهيكل WHOIS.
براءات الاختراع في عمليات السياسة وقد أشارت أقسام مختلفة من GNSO إلى أن سياسة مستقبلية في هذه الناحية قد تكون ضرورية وانه يتعين علينا تناولها قبل أن تصبح مشكلة مقلقة. ومن المقرر أن يطالب المجلس "بنصيحة خبراء" حول هذا الموضوع ثم بعد ذلك وضع الأسلوب الموصى به للتعليق العام على أن يتقرر ذلك من خلال مجلس الإدارة.  
خطاب المادة 29 للطرف العامل تم التعبير عن الكثير من المخاوف. سيتم أخذ الرسالة بعين الاعتبار عند إنهاء المفاوضات حول اتفاقية اعتماد أمين السجل.  
طلبات JAS يجب أن تعطى طلبات JAS أولوية في هذه الجولة مع تحسينها في الجولة التالية. والمعاملة في هذه الجولة بيد المدير التنفيذي ولجنة gTLD الجديدة. سوف يتم تناول المعالجة في الجولات المستقبلية عند الانتهاء من صياغة الجولة التالية.  

نطاقات gTLD الجديدة - مشكلات التنفيذ العامة:
-URS ذات IDN المتنوعة
-متطلبات BC وIPC
-جاهزية IANA
-جاهزية خدمات السجل
-جاهزية التوافق




التعليقات المتنوعة. ثمة مخاوف تم التعبير عنها بأننا غير مستعدين في بعض النواحي، ولن نكون مستعدين بالوقت المناسب. يوجه مجلس الإدارة المدير التنفيذي لتركيز اهتمامه وجهده الكاملين على كافة إجراءات التنفيذ اللازمة لإبقاء البرنامج على المسار الصحيح.  
تمويل gTLD الجديدة توثيق المبلغ الإجمالي المقترض من صندوق الاحتياطي لتمويل فترة ما قبل العائد بالنسبة لبرنامج gTLD الجديدة، مع توثيق جدول إعادة السداد المزمع. سوف نقوم بذلك.  
السحب على تحديد الأولويات التعقيبات الإيجابية بشكل عام والتي تفيد بأن نطاقات IDN يجب أن تكون لها الأولوية؛ تم تقديم عدد من الاقتراحات لتحديد الأفضلية بالنسبة للعديد من المجموعات الفرعية بالتعاون من السحب على الأولويات. ستنظر لجنة gTLD في سائر الآراء الواردة من هذا الاجتماع وفترة التعليقات. ويجري النظر في كافة الاقتراحات وسوف يتم اتخاذ قرار بشأنها من خلال المدير التنفيذي ولجنة gTLD الجديدة.  
حماية الحقوق في نطاقات gTLD الجديدة

تمت إثارة مجموعة كبيرة من المخاوف فيما يتعلق بآلية (آليات) حماية الحقوق.

وقد وصلت IPC ودوائر الأعمال إلى التوافق فيما يتعلق بالآليات الإضافية لحماية حقوق gTLD الجديدة. وقد وافقا على نشر هذه الآليات للمجتمع وإلى بقية GNSO.

وكل هذه الآليات بيد المدير التنفيذي ولجنة gTLD الجديدة.

ويتطلع مجلس الإدارة إلى تلقي التعليقات حول هذه الاقتراحات من GNSO.

 
دار مقاصة العلامات التجارية

ثمة عدد كبير من المسائل المتعلقة بدار مقاصة العلامات التجارية من ناحية التنفيذ وناحية التكلفة.

أما الاهتمام بما إذا كانت المسودة النهائية للاتفاقية والاتفاقية الموقعة لدار مقاصة العلامات التجارية سيتم نشرها للجمهور أم لا.

ويجب أن يظل الحق في قاعدة بيانات دار مقاصة العلامات التجارية بيد ICANN.

ويقدم مجلس الإدارة الدعم لقرار المدير التنفيذي في اعتبار حل هذه المشكلات الأولوية الأولى بالنسبة له.

 

نعم، سوف يتم نشرها.

 

سوف تظل الحقوق بيد ICANN.

 
تقديم موضوعات المنتدى العام أسئلة المنتدى العام المقدمة سلفًا يجب أن تشتمل على مجموعة من الجمل الإيضاحية بحيث يكون كل شخص على استعداد. تم الإرسال إلى فريق العمل وإلى لجنة المشاركة العامة (PPC) للتنفيذ.  
الاجتماعات البينية بين الجلسات 1) عبرت أجزاء متنوعة من GNSO عن الارتياح بأنها سوف تقوم بمساعدة عملية gTLD الجديدة إذا ما قامت ICANN بتسهيل اجتماع فيما بين الجلسات لـ GAC ؛ 2) دائرة السجل وأمين السجل وNTAG يرون أن ICANN يجب أن تدعم جلسة بينية لهم. سينظر المجلس في أية طلبات رسمية يتم تلقيها لهذه الاجتماعات البينية.