إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مد الموعد النهائي - الفريق الثاني لاستعراض المسائلة والشفافية (ATRA 2): دعوة للأعضاء المتطوعين لفريق ATRT : لتمثيل اللجان الاستشارية ومنظمات الدعم في ICANN والعمل كخبراء مستقلين

3 ديسمبر 2012

الموعد النهائي:

14 يناير 2013 – تمام الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق

لضمان أن إشراف ICANN على نموذج أصحاب المصلحة المتعددين سيظل شفافًا ومسئولاً (وأيضًا لتحسين مستوى أدائه)، تقوم ICANN بتنظيم مراجعات مستقلة لالتزاماتها تجاه المساءلة والشفافية بما لا يقل عن مرة كل ثلاث سنوات بما يتفق مع المادة 9.1 من تأكيد الالتزامات (AoC).

وتم إنشاء أول فريق ATRT في بداية عام 2010, وقدم تقريره النهائي في 31 ديسمبر 2010. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى: http://www.icann.org/en/about/aoc-review/atrt

يتم إجراء عمليات المراجعة من خلال أعضاء المجتمع المتطوعين وتشتمل على ما يلي (أو مندوبيهم المفوضين): رئيس GAC ورئيس مجلس إدارة ICANN والسكرتير المساعد لشعبة الاتصالات والمعلومات الخاصة بـ DOC, وممثلين عن لجان ICANN الاستشارية والمنظمات الداعمة وخبراء مستقلين.

في 5 أكتوبر 2012, قامت ICANN بدعوة المعنيين والراغبين بتقديم طلبات من أجل:

  • منصب عضو في فريق المراجعة المتطوع، لتمثيل مؤسسة دعم (SO) أو لجنة استشارية (AC)
  • أو مركز خبير مستقل في الفريق الثاني لاستعراض المساءلة والشفافية (ATRT 2)
  • أو كلا المركزين مع مطالبة المتقدمين بتحديد ما يفضلونه

الرجاء قراءة الدعوة المقدمة إلى مقدمي الطلبات للتعرف على تفاصيل إجراءات تقديم الطلبات، والمهمة، والتفويض، ومجموعة المهارات المطلوبة، إلخ.

علمًا بأن الموعد النهائي المحدد في 5 ديسمبر 2012 لتلقي الطلبات قد قارب على الانتهاء. وبالنظر إلى العدد المتدني في ما تم تلقيه من طلبات حتى الآن (الرجاء مراجعة السجل على http://www.icann.org/en/about/aoc-review/atrt/2/applicationsتم تمديد الموعد النهائي للتقدم لوظيفة عضو متطوع في فريق المراجعة لتمثيل منظمة دعم أو لجنة استشارية تابعة لـ ICANN, أو لوظيفة خبير مستقل في فريق ATRT 2 إلى 14 يناير 2013 - الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق.

وقد تأجل التقويم على النحو التالي:

  • 28 يناير 2013 - إعلانات SO/AC للمرشحين المعتمدين
  • 15 فبراير 2013 - تحديد الفريق (سوف يتحدد تشكيل فريق المراجعة بشكل مشترك بالتضامن بين رئيس GAC ورئيس مجلس إدارة ICANN)
  • أوائل شهر مارس 2013 - اجتماع البداية

الرجاء النظر في مسألة التطوع لهذا العمل الهام. أرسل طلبك على rtcandidatures@icann.org بحلول 14 يناير 2013 – في تمام الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق.

الرجاء مراجعة الدعوة المقدمة إلى مقدمي الطلبات للحصول على مزيد من المعلومات حول إجراءات تقديم الطلبات.