إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دار مقاصة العلامة التجارية "الحل الأولي"

30 نوفمبر 2012

إعلان المنتدى: تبدأ فترة التعليق في التاريخ: 30 نوفمبر 2012
الفئات/العلامات:
  • نطاقات المستوى الأعلى
  • الملكية الفكرية
الغرض (نبذة):

تقوم دار مقاصة العلامات التجارية بتسهيل عملية حماية حقوق العلامات التجارية أثناء فترات التخصيص والتسجيل الأولية لأسماء النطاقات في نطاقات المستوى الأعلى العامة الجديدة (gTLD الجديدة). وسوف يتعين على سائر سجلات gTLD الجديدة استخدام بيانات دار المقاصة للتأكد من أن مجموعة آليات حماية حقوق العلامات التجارية الإلزامية مطبقة على سائر تسجيلات النطاقات الجديدة التي تحدث في فترة التسعين 90 يومًا الأولى على الأقل من تسجيل النطاق.

بعد المناقشات التي جرت في اجتماع تورنتو، اجتمعت مع مجموعة من ممثلي المساهمين للعمل مع ICANN لإتمام تنفيذ المناقشات حول غرفة مقاصة العلامات التجارية وآليات حماية الحقوق الخاصة بها. ومن بين الموضوعات الأخرى، فقد تناولت هذه الاجتماعات الخاصة بالتنفيذ مقترح IPC/BC للتحسينات والتعزيزات على RPM من أجل نطاقات gTLD الأخيرة [PDF، 68 كيلوبايت].

ومن بين المناقشات التي تعمل على تقييم مزايا هذه التوصيات، قدمت المجموعة حلاً أوليًا للتغلب على مخاوف أصحاب المصلحة المتضررين. ويجري نشر هذا الحل الأولي للتعليق العام.

وأحد العناصر الخاصة بمقترح IPC/BC التي لم يتم تضمينها في الحل الأولي تعلق بمقترح خاص بآلية "تسجيل وقائي محدود"، والذي حاول التغلب على المخاوف ذات الصلة بحلول لمشكلة التسجيل الدفاعي من المستوى الثاني والتي لم تحقق إجماعًا بين المشاركة في اجتماعات التنفيذ. وعلى الرغم من أن هذا المقترح المراجع غير مضمن في الحل الأولي، يجري أيضًا نشر هذا المقترح للتعليق العام من أجل تقرير ما إذا كان من الواجب أيضًا النظر فيها مع الحل الأولي أم لا.

رابط مربع التعليقات العامة: http://www.icann.org/en/news/public-comment/tmch-strawman-30nov12-en.htm