إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

فريق استعراض المساءلة والشفافية 2 (ATRT2): دعوة للأعضاء المتطوعين لفريق ATRT : لتمثيل اللجان الاستشارية ومنظمات الدعم في ICANN والعمل كخبراء مستقلين

5 أكتوبر 2012

الموعد النهائي: 5 ديسمبر 2012

وفقًا لما مذكور في تأكيد الالتزامات (AoC)، سوف تقوم ICANN بتنظيم عملية مراجعة لالتزامات المساءلة والشفافية الخاصة بها بما لا يقل عن ثلاث مرات كل عام. للحصول على مزيد من المعلومات، الرجاء مراجعة القسم 9.1 من تأكيد الالتزامات AoC.

كما ينص تأكيد الالتزامات على أن: أن يتم إجراء عملية المراجعة من خلال أعضاء المجتمع المتطوعين [...] وأن تشتمل على ما يلي (أو مندوبيهم المفوضين): رئيس GAC ورئيس مجلس إدارة ICANN والسكرتير المساعد لشعبة الاتصالات والمعلومات الخاصة بـ DOC، وممثلين عن لجان ICANN الاستشارية والمنظمات الداعمة وخبراء مستقلين.

وتم إنشاء أول ATRT في بداية عام 2010، وقدمت تقريرها النهائي في 31 ديسمبر 2010 ووافق مجلس إدارة ICANN على تنفيذ توصيات تقريرها في 24 يونيو 2011. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى: http://www.icann.org/en/about/aoc-review/atrt

ووفقًا لإطار تأكيد الالتزامات الزمني، تقدم ICANN في الوقت الحالي الدعوة للأفراد المعنيين بالتقدم للحصول على مركز في أعضاء فريق المراجعة المتطوع، كتمثيل لإحدى منظمات الدعم أو اللجان الاستشارية، و/أو مركز بين الخبراء المستقلين في فرق استعراض المساءلة والشفافية الثاني (ATRT2). الرجاء قراءة الدعوة المقدمة إلى مقدمي الطلبات للتعرف على تفاصيل إجراءات تقديم الطلبات، والمهمة، والتفويض، ومجموعة المهارات المطلوبة، إلخ.

سيتم تحديد تشكيل فريق المراجعة بشكل مشترك بالتضامن بين رئيس GAC ورئيس مجلس إدارة ICANN.

إذا رغبت في المشاركة في هذه العملية الأساسية، يرجى إرسال طلبك عبر البريد الإلكتروني إلى rtcandidatures@icann.org حتى موعد أقصاه الأربعاء 5 ديسمبر – في تمام الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق.