إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دعوة لاستطلاع آراء المتطلبات الفنية لـ WHOIS (تتوفر حتى 31 أكتوبر 2012)

17 سبتمبر 2012

GNSO WHOIS Technical Requirements Survey Screenshot

تدعو مجموعة العمل على بحث WHOIS المسماة (WSWG) التابعة لمجلس منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO) من مجتمع الإنترنت المشاركة في دراسة استطلاع مصممة حول مستودع من العناصر الفنية المكونة لـ WHOIS. ويهدف الاستطلاع إلى قياس مستوى الدعم المتوفر للعديد من المتطلبات الفنية المنصوص عليها في WHOIS تقرير متطلبات خدمة [PDF، 633 كيلوبايت]، وفقًا للطلب المقدم من فريق عمل ICANN عن طريق مجلس GNSO. ويتألف الاستطلاع من 15 قسمًا حول 11 مطلبًا فنيًا، وسوف يتم توفيره حتى 31 أكتوبر 2012. وبعد ذلك، سوف تقوم مجموعة العمل على خدمة WHOIS أو WSWG تقريرًا نهائيا وسوف تقدمه إلى مجلس GNSO بنهاية عام 2012. وسوف يتناول التقرير وصف النتائج التي توصل لها الاستطلاع وأية توصيات تم الاتفاق عليها من خلال مجموعة العمل من أجل نظر ودراسة مجلس GNSO فيما يتعلق بـ WHOIS. وسوف تكون خصائص الاستطلاع على النحو التالي:

ويذكر أن الاستطلاع مطول ومن ثم فقد تم توفير الخيار بوضع معرّف وتقرير نهائي للاستطلاع في وقت لاحق لإكماله. وسوف تقوم الأداة الخاصة بالدراسة بحفظ كافة الإجابات التي تم إكمالها اعتبارًا من آخر مرة تم فيها الوصول والدخول إلى الاستطلاع. ومن المهم أنه إذا قام المشارك بترك الاستطلاع قبل تقديم أو إنشاء معرّف هوية، فإن الجلسة قد تنتهي المدة الزمنية المحددة لها مع زيادة خطر فقد الإجابات.

وسوف تتطلب العديد من الأقسام في هذه الدراسة مستوى عال من المهارة الفنية حول WHOIS. وإذا شعر المشارك بأنه قد لا يستوعب أي سؤال أو عدم امتلاكه للمعرفة الفنية أو الإجابة على السؤال بشكل صحيح، فلا بأس بأن يتخطى المشارك السؤال والانتقال إلى السؤال الذي يليه. في حالة إكمال الاستطلاع لإحدى المؤسسات، فقد يرغب المشارك في إشراك المزيد من الموظفين ذوي الخلفية الفنية لمساعدته في إكمال كافة الأقسام الواردة في الاستطلاع.

وتشكر مجموعة العمل WSWG لكم مشاركتكم كما تتطلع مجموعة العمل إلى مشاركة النتائج النهائية مع المجتمع. الرجاء عدم التردد في إشعار الآخرين بتوافر هذا الاستطلاع لمساعدة مجموعة العمل بأكبر قدر من المشاركة.

في حالة وجود أية أسئلة تتعلق بالاستطلاع أو الأداة، يرجى الاتصال بفريق سياسة GNSO على: policy-staff@icann.org.