إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

المدير التنفيذي الجديد لـ ICANN يخرج للنور بخطط تشغيلية طموحة

14 سبتمبر 2012

لوس أنجلوس، كاليفورنيا... تولى اليوم فادي شحاتة رسميًا منصبه رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لمؤسسة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN). وقد تولى منصبه قبل تاريخ البدء المحدد له بفترة أسبوعين.

وقد تم إعلان تعيين السيد شحاتة مديرًا تنفيذيًا في 22 يونيو، وعلى الرغم من ذلك لم يكن من المتوقع أن يتولى هذا الدور حتى 1 أكتوبر. وقد عمل السيد أكرم عطا الله مسئول التشغيل الأول (COO) مديرًا تنفيذيًا مؤقتًا وسوف يقوم الآن باستئناف عمله مديرًا تشغيليًا أول.

واليوم تقدم السيد شحاتة بالشركة إلى السيد عطا الله على توليه المنصب الأعلى خلال فترة الصيف، وبعد ذلك - وخلال اجتماع لفريق العمل - قام بشرح خططه للمستقبل.

حيث قال السيد شحاتة، "لقد أمضين الشهرين الماضيين أسأل نفسي والعديد غيري من جميع أنحاء مجتمع الإنترنت حول العالم نفس السؤال". "كيف يتسنى لـ ICANN العمل بشكل أفضل مع أصحاب المصلحة فيها لجلب سائر الأطراف المعنية إلى طاولة النقاش والاتفاق على كيفية تحسين DNS ؟ كيف يمكننا ضمان أن سائر المواطنين في جميع أنحاء العالم يمكنهم مشاركة إنترنت مفتوح يتسم بالاستدامة والمرونة؟"

وتتمثل إستراتيجية السيد شحاتة في وضع أصحاب المصلحة في ICANN في صميم هذه العمل. وسوف يتم تجميع فريق العمل في المؤسسة في فرق تعاونية يتم تنظيمها في مصفوفة عالمية تقوم بتوزيع الوظائف الأساسية والقادة على مستوى العالم من أجل الإسراع بعملية المشاركة الفاعلية وزيادته.

ويضم فريق القيادة الخاص بالسيد شحاتة الخبرات العريقة لـ ICANN بالإضافة إلى وجهات نظر حديثة ترد من التنفيذيين الدوليين. ومن بين التغييرات التي أعلن عنها اليوم ما يلي:

  • الدور الذي يشغله أكرم عطا الله سيتم توسيعه بحيث يشمل الإشراف على السجل وخدمات أمين السجلات، وبرنامج نطاق المستوى الأعلى العام الجديد (gTLD)، والأمن وغير ذلك من الأنشطة الهامة.
  • طارق كمال، الاستشاري الأول لرئيس ICANN ، والذي سوف يقود في الوقت الحالي عملية تطوير إستراتيجية أفريقية، فإنه سيتولى دور الاستشاري الأول لشئون الحكومة، وقيادة كافة عمليات المشاركة الحكومية.
  • سالي كوسترتون، أحدث مدير تنفيذ لقسم العلاقات العامة في Hill & Knowlton لكل من أوروبا، والشرق الأوسط وآسيا فقد تم تعيينه لقيادة المركز الجديد لإدارة مشاركة أصحاب المصلحة، وهو الدور الذي سيضم وظيفة الاتصالات.

وسوف يكون مقر عمل كل من السيدة كوسترتون والسيد كمال في منطقة أوروبا لـ ICANN وسيقدمان تقاريرهما مباشرة إلى المدير التنفيذي. ويتمثل الهدف الذي يضطلعان به في تقوية المشاركة العالمية لـ ICANN على كافة المستويات، وأيضًا لتنفيذ المصفوفة العالمية بالإضافة إلى نواب الرئيس الإقليميين لـ ICANN .

وذكر السيد شحاتة أن تقاريره المباشرة الأخرى سوف تشتمل على ما يلي:

  • كيرت بريتز، النائب الأول للرئيس، الذي سيتولى دورًا جديدًا كرئيس لشعبة الإستراتيجية.
  • جون جيفري، الاستشاري والسكرتير العام لمجلس إدارة ICANN ، الذي سيتمر في نفس الوظيفة.
  • ديفيد أوليف، نائب الرئيس لشعبة السياسة، الذي سيواصل أيضًا العمل في نفس وظيفته.

وفي تطور مؤسسي آخر، أعلن السيد شحاتة أن ماجي سيراد، المدير الأول لشعبة التوافق التعاقدي سيتم ترقيتها إلى نائب رئيس شعبة التوافق التعاقدي، على أن إدارتها تابعة مباشرة إلى المدير التنفيذي.

وجاء على لسان السيد شحاتة، "لقد أمضيت فترة الصيف في تشكيل الفريق المناسب - والبحث بعق في ICANN وخارجها للعثور على أفضل مجموعة من المواهب التي ستساعدني على تحقيق مهمة وأهداف ICANN". "إنني سعيد صراحةَ وتعتريني الفرحة بما تقدمه هذه التشكيلة المتنوعة من القادة إلى الطاولة. لقد أسعدني الحظ بالحصول على قدر كبير من الدعم من مجلس إدارة ICANN بالإضافة إلى فريق العمل وأعلم أننا سنتمكن من تحقيق المزيد من الإنجازات التي توصلت إليها المؤسسة".

وعلق الدكتور ستيفين كروكر، رئيس مجلس إدارة ICANN قائلاً، "لقد تشاور مجلس الإدارة بشكل موسع مع السيد فادي خلال الأشهر القليلة الماضية وقد أمضى هذا الأسبوع في جلسة تشاور معه وع فريق القيادة الخاص به في مراجعة الخطط التي قدمها". "إننا نقدم أكبر قدر من الدعم وسوف نقوم بكل ما في وسعنا لمساعدة فريق عمل ICANN على تحقيق النجاح."

###

لتنزيل صورة عالية الدقة للسيد فادي شحاتة انتقل إلى هنا: http://www.flickr.com/photos/icann/7419799766/sizes/l/in/set-72157630235659090

لتنزيل صورة عالية الدقة للسيدة سالي كوسترتون، انتقل إلى هنا: http://www.flickr.com/photos/icann/7983080007/sizes/l/in/photostream

لتنزيل صورة عالية الدقة للسيد طارق كامل، انتقل إلى هنا: http://www.flickr.com/photos/icann/2998990169/sizes/l

جهات الاتصالات الإعلامية:

براد وايت
مدير الشئون الإعلامية العامة
واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة الأمريكية
هاتف +1 202.570.7118
brad.white@icann.org



أندور روبرتسون
العلاقات العامة لشركة إدلمان
لندن، المملكة المتحدة
هاتف +44 (7811) 341 945
andrew.robertson@edelman.com



حول ICANN: تتمثل مهمة ICANN في تحقيق إنترنت عالمي متحد وآمن ومستقر. للوصول إلى شخص آخر على الإنترنت، يجب عليك كتابة عنوان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك - اسم أو رقم. يجب أن يكون العنوان فريدًا من نوعه حتى يتسنى لأجهزة الحاسب أن تجد بعضها بعضًا. وتقوم ICANN بعمل تنسيق بين هذه المعرفات الفريدة عبر العالم. ولولا هذا التنسيق لتعذر أن يكون بين أيدينا إنترنت عالمي واحد. تأسست ICANN في عام 1998. كما أن ICANN شركة لا تهدف للربح وبها مشتركين من كافة أرجاء العالم مكرسين جهودهم للحفاظ على بيئة الإنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل. وتعمل أيضًا على تعزيز المنافسة وتطور سياسة المعرفات الفريدة للإنترنت. ولا تتحكم ICANN في محتوى الإنترنت. ولا يتسنى لها إيقاف الرسائل الإلكترونية وإمكانية الوصول إلى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي لنظام تسمية الإنترنت، فإن لها تأثيراً هاماً على انتشار وتطور الإنترنت. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.icann.org.