إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

التحويل الجماعي لأسماء النطاقات من Planet Online وName For Name إلى NamesBeyond

27 يوليو 2012

اعتمدت ICANN التحويل الجماعي لأسماء نطاقات gTLD الخاصة بشركة Planet Online Corp إلى NamesBeyond.com dba Ontario Inc. 2030138 ("NamesBeyond") بسبب أحد إجراءات التوافق التي اتخذتها ICANN وأدت إلى إلغاء اعتماد أمين السجل Planet Online Corp.

كما اعتمدت ICANN التحويل الجماعي لأسماء .com و .net الخاصة بـ Name For Name, Inc. (والتي تمثل كافة نطاقات gTLD المدعومة في الوقت الحالي من خلال Name For Name) إلى NamesBeyond نتيجة إلغاء اتفاقية السجل-أمين السجل الخاصة بـ Name For Name المبرمة مع Verisign Inc.

أما سجلات gTLD المعنية فتقوم بمعالجة عمليات التحويل الجماعي. أما عملاء المسجل السابق لكل من Planet Online وName For Name فيجب أن يتلقوا قريبًا إشعارات من NamesBeyond بالتحويل. ويجب توجيه أسئلة العملاء حول التحويل إلى NamesBeyond، باستخدام تفاصيل الاتصال المتوفرة أدناه. وفيما يلي معلومات إضافية حول هذه التحويلات الجماعية.

الأسئلة المتكررة

سؤال. لماذا تم اعتماد هذه التحويلات بمعرفة ICANN؟

الإجابة. تم إنهاء اتفاقية اعتماد أيمن السجل (RAA) الخاصة بـ Planet Online بمعرفة ICANN في 6 يوليو 2012 بسبب عجز Planet Online عن الالتزام بمتطلبات اتفاقية RAA. (إشعار الإنهاء معلن على http://www.icann.org/en/news/correspondence/burnette-to-zolfonoon-12jun12-en.pdf [PDF، 222 كيلوبايت]) ونتيجة لذلك، لم يعد مسموحًا لـ Planet Online بعد الآن بتسجيل أو إدارة تسجيلات gTLD.

أما اتفاقية السجل-أمين السجل (RRA) الخاصة بـ Name For Name والمبرمة مع Verisign لتسجل أسماء .com و .net فقد تم إنهاؤها بمعرفة Verisign في 16 يوليو 2012. وفي الوقت الحالي لدى Name For Name خمسة تسجيلات gTLD قيد الإدارة، جميعها في نطاقات com وnet. وقد أرسلت ICANN إخطارًا إلى Name For Name يفيد بأنها مخالفة لاتفاقية RAA التي أبرمتها مع ICANN، وسوف يتم إنهاؤها في 2 أغسطس 2012 إذا لم يتم تصحيح الخروقات. (إشعار المخالفة معلن على http://www.icann.org/en/news/correspondence/burnette-to-taame-12jul12-en.pdf [PDF، 250 كيلوبايت].)

وقد اعتمدت ICANN هذه التحويلات الجماعية بموجب سياسة النقل بين أمناء السجلات لضمان أن عملاء المسجلين لأمناء السجلات لن تضار بعدم القدرة المتواصلة لأمناء السجلات التابعين لهم على إدارة التسجيلات.

سؤال. كيف تم اختيار أمين السجل الرابح؟

سؤال. اتبعت ICANN إجراء نقل أمين السجل الملغى اعتماده (راجع http://www.icann.org/en/processes/registrars/de-accredited-registrar-transition-procedure-01oct08.pdf [PDF، 119 كيلوبايت]) للتعرف على أمين السجل الرابح لـPlanet Online. ومن خلال هذه العملية التنافسية، تم اختيار NamesBeyond. وبسبب الحجم الصغير الذي يتمتع به Name For Name (فقط 5 أسماء نطاقات) تمت مطالبة NamesBeyond أيضًا بقبول هذه الأسماء.

سؤال. هل ستحاول NamesBeyond الاتصال بالمسجلين المعنيين؟ ما الذي يتوجب على عملاء Planet Online وName For Name السابقين القيام به؟

الإجابة. يتعين على عملاء كلا أمناء السجلات تلقي إشعارًا بالتحويل و التعليمات الخاصة بالإدارة المتواصلة للأسماء الخاصة بهم من NamesBeyond. أما العملاء المعنيين الذين لا يتلقون إشعارات من NamesBeyond فيتعين عليهم التحقق من موقع الويب الذي أعدته NamesBeyond لهذا التحويل الجماعي على http://www.namesbeyond.com/planetonlinebulktransfer للحصول على مزيد من المعلومات وتفاصيل الاتصال.

سؤال. هل يتوجب على المسجلين سداد رسوم على التحويل الجماعي؟

الإجابة. لا، لا توجد أي تكلفة يتحملها المسجلين على التحويل الجماعي. وعلى العكس من التحويل العادي بين أمناء السجلات، فإن فترات التسجيل لن يتم تمديدها بما يتجاوز العام. وطبقًا لذلك، من المهم الاتصال بـ NamesBeyond في حالة انتهاء التسجيل الخاص بك قريبًا من أجل الحفاظ على التسجيل الخاص بك.

سؤال. لماذا يتوجب على عملاء Planet Online وName For Name السابقين الاتصال بـ NamesBeyond؟

الإجابة. لم تشارك Planet Online أو Name For Name في عمليات التحويل الجماعية لذلك فإنها لم توجه معلومات الفواتير إلى NamesBeyond. ووفقًا لذلك، يتعين على سائر المسجلين توفير معلومات فواتير حديثة أو تحويل أسمائهم إلى مسجلين آخرين.

سؤال. ماذا لو رغب المسجلون المعنيين في اختبار أمين سجل مختلف؟

الإجابة. سوف تظل للمسجلين القدرة على تحويل التسجيلات الخاصة بهم إلى أمناء سجلات آخرين بموجب سياسة النقل بين أمناء السجلات (راجع http://www.icann.org/ar/transfers/). لاحظ أن NamesBeyond قد ترفض عمليات التحويل لمدة الـ 60 يومًا الأولى التي تلي عملية التحويل الجماعي، وفقًا لتقديرها. وهذه الفترة المكونة من 60 يومًا مسموح بها بموجب سياسة النقل بين أمناء السجلات كما أن الغرض منها هو المساعدة في حماية المسجلين. وقد يتعين على المسجل تجديد الأسماء التي ستنتهي خلال فترة الـ 60 يومًا التي تلي التحويل إلى NamesBeyond من خلال الاتصال على NamesBeyond على:

+ 1 877 321 1356 (Toll Free)
+ 1 817 564 2994
+ 1 215 750 2660
support@namesbeyond.com أو
info@namesbeyond.com



سؤال. كيف يعرف عملاء Planet Online وName For Name أن رسالة يبدو أنها ورادة من NamesBeyond صحيحة؟

الإجابة. الرسالة التي ترد من NamesBeyond يجب أن توجهك إلى موقع الويب الخاص بها المضاف على http://www.namesbeyond.com أو إحالتك إلى معلومات اتصال أخرى متوفرة أعلاه. إذا اعتقدت أن رسالة يبدو أنها واردة من NamesBeyond وكانت غير صحيحة، فيتعين عليك التصفح إلى موقع الويب الخاص بها مباشرة، على http://www.namesbeyond.com/planetonlinebulktransfer. للحصول على نصيحة عامة حول تجنب رسائل البريد الإلكتروني الخادعة، فربما ترغب في الرجوع أيضًا إلى المواد التي أعدتها مجموعة العمل على مكافحة الرسائل الخادعة (راجع http://www.antiphishing.org/consumer_recs.html).