إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعليق الرماية الرقمية

23 يونيو 2012

تم إيقاف تشغيل قسم الرماية الرقمية في برنامج نطاقات المستوى الأعلى العامة الجديدة.

والسبب الرئيسي وراء ذلك هو إبلاغ مقدمي الطلبات عن قيام نظام الطابع الزمني بتقديم نتائج غير متوقعة استنادًا إلى الظروف. كما أكد التحليل المستقل وجود التنوعات، حيث جاء البعض نتيجة مهلة الشبكة، وأخرى نتيجة كيفية استجابة نظام الطابع الزمني في ظل الظروف المتغيرة.

وكان من المفترض إغلاق باب الطابع الزمني في 28 يونيو. واعتبارًا من 23 يونيو، حصل ما يقرب من 20 بالمائة من الطلبات على طابع زمني مسجل.

وبالنظر إلى التعليقات العامة بخصوص عملية الطابع الزمني وأن العديد من مقدمي الطلبات يتعين عليهم رغم ذلك تسجيل طابع زمني، تم اتخاذ القرار بتعليق وإيقاف النظام الآن، بانتظار مزيد من التحليل للعملية.

هذا فيما سيستمر تنفيذ عملية التحليل حسب ما هو مقرر. وتجري الشركات المستقلة بالفعل عمليات تقييم اختبار لترقية الطلبات المتسقة لمعايير التقييم. والوقت الذي يستغرقه في تفويض نطاقات TLD يتوقف على عدد وتوقيت ملفات الإصلاح.

ويوفر الإيقاف مزيد من الوقت للتحري عن المشكلات الفنية. وسوف يواصل فريق عمل ICANN ومجلس إدارته الاستماع إلى تعليقات المجتمع حول الرماية الرقمية وعمليات الإصلاح.

والمعلومات التي يتم جمعها من تعليقات المجتمع حتى هذا التاريخ وهنا في براغ سوف تخضع للتقييم من خلال لجنة gTLD الجديدة التابعة لمجلس الإدارة. وسوف تعمل اللجنة على ضمان أن رأي المجتمع مفهوم بالكامل وأيضًا لتجنب قطع جدول التقييم.