إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

انتهاء فترة تعيين المرشحين للجنة ترشيح ICANN

24 أبريل 2012

انتهت فترة التقدم بطلبات للجنة الترشيح لعام 2012 في يوم الاثنين 16 أبريل 2012 بالساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

وتعمل لجنة الترشيح (NomCom) لعام 2012 على اختيار المرشحين المؤهلين للمناصب الأساسية التالية في ICANN:

  • ثلاثة أعضاء لمجلس إدارة ICANN
  • ممثلان في لجنة عموم المستخدمين الاستشارية (ALAC) (واحد لكل منصب من منطقتي أوروبا وأمريكا الشمالية)
  • عضو واحد لمجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO)
  • عضو واحد في منظمة دعم أسماء رموز البلدان (ccNSO)

بحلول الموعد النهائي، تلقت لجنة الترشيح 72 بيان اهتمام. 12 مرشح من أوروبا، و15 من آسيا/ الباسيفيك، و24 من أمريكا اللاتينية، و14 من أمريكا الشمالية، و7 من إفريقيا. 14 مرشح هم من الإناث، و58 من الذكور.

أعرب المرشحون عن اهتمامهم الرئيسي بالخدمة كالتالي: 53 في مجلس إدارة ICANN، و21 من مجلس GNSO، و21 من مجلس ccNSO، و13 من ALAC. طلب بعض المرشحين النظر بطلباتهم لأكثر من منصب.

سيتمتع الأفراد المختارون من جهة لجنة الترشيح بفرصة فريدة للعمل مع البارعين من الزملاء من جميع أنحاء العالم، وسيعالجون مشكلات التنسيق التقني الملحة للإنترنت وتحديات تطوير السياسة من خلال أبعاد تشغيلية وثقافية وجغرافية تتميز بالتنوع الشديد وسيكتسبون رؤى وخبرات نفيسة من العمل عبر حدود المعرفة والمسؤولية ووجهات النظر.

بدأت لجنة الترشيح لعام 2012 عملها في أكتوبر 2011 بعد اجتماع ICANN السنوي في داكار، السنغال، ونظمت منذ ذلك الحين أحداث توعية في مواقع متعددة، بالإضافة إلى أنشطة تواصل اجتماعية فردية من قبل أعضائها عالمياً. تعقد لجنة الترشيح مؤتمرات هاتفية للتخطيط لعملها ومتابعته.

يمكن إيجاد المعلومات المتعلقة بلجنة الترشيح على http://nomcom.icann.org. وسوف يتم إعلان الأسماء المختارة في أوائل سبتمبر 2012. سيشغل المرشحون الناجحون مناصبهم في أعقاب اجتماع ICANN السنوي العام المنعقد في أكتوبر 2012.

يمكن أيضاً إرسال تعليقات أو أسئلة المرشحين بالبريد الإلكتروني على nomcom2012@icann.org.