إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

التعليق العام: خطة الطريق إلى بروتوكول الوصول إلى بيانات تسجيل اسم النطاق جديد (WHOIS)

18 فبراير 2012

يسر ICANN أن تعلن عن نشر مسودة خريطة طريق [بتنسيق PDF، 214 كيلوبايت] لتنفيذ تقرير اللجنة الاستشارية الخاصة بأمن واستقرار ICANN بشأن هيكل ومصطلحات WHOIS اسم النطاق (SAC 051). ولإجراء أو استعراض التعليقات يرجى الضغط هنا. ويستهدف تقرير SSAC على سبيل المثال لا الحصر "تدويل" بروتوكول WHOIS على وجه الخصوص، بما يعكس الاهتمام بشأن عدم قدرة بروتوكول WHOIS الحالي على دوام معالجة بيانات non-ASCII. بالإضافة إلى ذلك، توصي SAC 051 باستخدام المصطلحات لتوضيح المناقشات التي عادة ما يستخدم فيها المصطلحات Whois أو WHOIS.

تستعرض خارطة الطريق هذه تنسيق مناقشات السياسة والمناقشات الفنية اللازمة لتنفيذ التوصيات الموضحة في SAC 051 : تقرير SSAC حول مصطلحات وهيكل WHOIS الخاص باسم النطاق.

بناءً على ما يقتضيه قرار مجلس الإدارة، تنشر ICANN مسودة خارطة الطريق هذه من أجل الحصول على تعليقات المجتمع وطلب مساهمته حول المجال والتوقيت والفائدة والتحديات وطرق التغلب عليها والتي ينبغي وضعها في الاعتبار.

وسيعقد الموظفون ورشة عمل حول مسودة خريطة الطريق [بتنسيق PDF، 214 كيلوبايت] في كوستاريكا كوسيلة إضافية للتشاور مع الخبراء والمجتمع. ولإتاحة مزيد من الوقت من أجل حوار المجتمع وتعليقاته، من المتوقع أن يكون هناك فترتين للتعليق العام بقصد السماح لمسودة خريطة الطريق بالملائمة مع المساهمات المستقبلة. وبعد ذلك، سيتم وضع الصيغة النهائية للتقرير لاتخاذ المجلس والمجتمع إجراءات حياله بحلول اجتماع ICANN في مدينة براغ في يونيو 2012.