إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مسودة تقرير فريق مراجعة سياسة WHOIS

5 ديسمبر 2011

المواعيد النهائية لفترة التعليقات (*) روابط معلومات هامة
صندوق التعليقات العامة
تاريخ الفتح: 5 ديسمبر 2011 لإرسال تعليقاتك (المنتدى)
تاريخ الإغلاق: 18 مارس 2012 الموعد (حسب التوقيت العالمي): 23:59 عرض التعليقات المقدمة
القسم الأول: الوصف والشرح والغرض

ينشر فريق مراجعة سياسة WHOIS ، الذي تم تشكيله بموجب تأكيد التزامات ICANN مع وزارة التجارة الأمريكية، مسودة تقريره وتوصياته لإبداء التعليقات العامة.

بالإضافة إلى الآراء والتعليقات العامة، يطلب فريق المراجعة التعليقات عن المسائل التالية :

  • الأطر الزمنية المقبولة لدى ICANN لتنفيذ توصيات فريق المراجعة.
  • أقسام ICANN المعينة أو العاملين أو المنظمات الداعمة التي يجب أن توكل إليها مهمة توصيات معينة، مع بعض التفسيرات.
  • الآراء حول جميع التوصيات، بما في ذلك التوصية رقم 17 ، التي يتم بها تقديم نوعين فرعيين من النطاق لتوصية "الواجهة المشتركة.
  • الآراء حول الآليات الفعالة والكفؤة لمراقبة سير عمل ICANN بتنفيذ التوصيات النهائية بين فترة إنهاء هذا التقرير وبدء فريق مراجعة سياسة WHOIS التالي.
  • الآراء والملاحظات الإضافية.
القسم الثاني: خلفية

على مدار سنة من العمل، شارك فريق مراجعة سياسة WHOIS بتواصل واسع مع المجتمعات ضمن ICANN وخارجها. يستغل التقرير الحقائق المكتشفة والتعليقات والتحاليل التي أجريت بواسطة استبيان قوى تطبيق القانون تم توزيعه من قبل وكالة مكافحة الجرائم المنظمة الخطيرة (SOCA) في المملكة المتحدة، واستبيان لمستخدمي الإنترنت الدوليين الذي أجري بواسطة Insight التي تتخذ من أطلنطا مقراً لها، وبرنامج تواصل واسع مع جميع المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية عن طريق فترات إبداء التعليقات والمنتديات العامة والاجتماعات الفردية.

القسم الثالث: روابط المستندات والموارد

سيتم تقديم ترجمة لمسودة التقرير النهائي وتقرير التوصيات.

الرجاء مراجعة الويكي العام لفريق مراجعة سياسة WHOIS للحصول على مزيد من المعلومات: https://community.icann.org/display/whoisreview/WHOIS+Policy+Review+Team

القسم الرابع: معلومات إضافية

سيقدم فريق العمل أيضاً مسودة تقريره وتوصياته بندوات قادمة عبر الإنترنت (سيتم الإعلان عن التواريخ)، وسيقيم منتدى عام في اجتماع ICANN في شهر مارس 2012 في كوستاريكا. نظراً لأن التقرير والتوصيات هي شاملة، وتحمل تضمينات للعديد من مجالات عديدة من ICANN والمجتمعات ضمن ICANN وخارجها، ستظل فترة التعليقات العامة مفتوحة حتى نهاية اجتماع ICANN في كوستاريكا، حتى 18 مارس 2012 . سيتم نشر التقرير النهائي لفريق مراجعة سياسة WHOIS في 30 أبريل 2012 .

جهة الاتصال بفريق العمل: أولوف نوردلنج بريد إلكتروني: olof.nordling@icann.org

(*) ليس من المضمون النظر بالتعليقات التي يتم تقديمها بعد وقت/تاريخ الإغلاق المنشور في أي ملخص نهائي أو تحليل أو تقرير أو اتخاذ قرار يحدث بعد انقضاء هذه الفترة.