إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

المرحلة الثانية من تعزيز عملية التعليق العامة

31 أغسطس 2011

المواعيد النهائية لفترة التعليق (*) روابط معلومات هامة
صندوق التعليقات العامة
تاريخ الافتتاح: 31 أغسطس 2011 لإرسال تعليقاتك (المنتدى مغلق)
تاريخ الإغلاق: التعليقات: 30 سبتمبر 2011
الردود: 15 أكتوبر 2011
(انظر الملاحظة الواردة في القسم الأول)

الموعد (حسب التوقيت العالمي المنسق): 23:59 عرض التعليقات المقدمة
القسم الأول: الوصف والشرح والغرض

طالب فريق ICANN بتقديم المجتمع للتعليقات حول خطط التنفيذ [PDF, 876 KB] لثلاث توصيات مقدمة من فريق مراجعة المساءلة والشفافية ( ATRT ) (رقم 15 و16 و17) التي تؤثر على طريقة إدارة ICANN للتعليقات العامة ونشرها. وتتناول توصيات ATRT ، التي تشكل المرحلة الثانية من برنامج تحسين التعليقات العامة، ما يلي:

  • التصنيف إلى فئات: تصنيف الموضوعات لمساعدة المجتمع على فهم الموضوع وإبلاغ قرار المشاركة.
  • تحديد الأولويات: مساعدة أفراد المجتمع على تحديد الأهمية أو مدى إلحاح طلب العروض من خلال توفير معلومات أساسية.
  • التعليق/دورات الرد: وضع إطار لعملية تقديم الآراء والتعليقات من جانب المجتمع في فترة أولية لتقديم تعليقات جديدة تليها فترة رد منفصلة يكون لدى مشاركي المجتمع القدرة خلالها على معالجة ودحض الحجج التي أثارتها تعليقات سابقة لأطراف معارضة.

وتم إدراج أيضا المنطقة الرابعة التي تشمل تحسينات المنتدى الفني في هذا الالتماس.

وقد تم تأسيس إحدى مجموعات التركيز في يوليو 2011 بغرض توفير تعليقات وآراء بشأن سيناريوهات التنفيذ المختلفة ذات الصلة بالموضوعات المذكورة أعلاه. وعقدت مجموعة التركيز مداولاتها في بيئة ويكي الخاصة بـ ICANN اعتبارًا من 20 يوليو 2011 وحتى 19 أغسطس 2011. وقد تم إعداد تقرير [PDF, 162 KB] موجز عن نشاطات المجموعة كما أن مساحة ويكي التي عملت فيها مجموعة التركيز يمكن الوصول والاطلاع عليها على العنوان التالي: https://community.icann.org/x/74MKAQ.

يتناول التقرير [PDF, 550 KB] المرفق نواحي التعزيز الأربعة في قسم منفصل يتضمن توصيات التنفيذ الخاصة بفريق العمل وتعليقات مجموعة التركيز حيثما ينطبق ذلك، بالإضافة إلى أسئلة إضافية لحث المجتمع على تقديم آراءه وتعليقاته فيما يتعلق بهذه العمليات.

ملاحظة: كاختبار مبدئي لهذا المفهوم, سوف يقدم المنتدى القائم على الوثيقة فترة للرد. وفي نهاية فترة التعليق المبدئي (30 سبتمبر) وعلى افتراض بأنه تم استلام التعليقات الخاصة بالموضوع، فسوف يتم مد فترة التعليق لمدة إضافية تصل إلى 15 يومًا (15 أكتوبر). وخلال هذه المدة, سوف يطلب من المشاركين التعامل مع أية قوائم إضافية للتعليقات الموضوعة سابقًا. وسوف يكون هذا الرد مفيداً لجميع المشاركين لاقتباس اسم التعليق الأصلي وتاريخ التعليق وأي نص خاص يكون ذا صلة بالموضوع. وفي نهاية فترة التعليق تمامًا, تعتزم ICANN الحصول على ردود متعلقة بالعملية والتغييرات والتحسينات التي يمكن القيام بها لتصبح أكثر إفادة وإنتاجًا. وسوف يضم التقرير الموحد لقوائم المنتدى كلاً من التعليق المبدئي وفترات الرد اللاحقة.
القسم الثاني: الخلفية

قدم فريق مراجعة المساءلة والشفافية( ATRT ) تقريرًا إلى مجلس ICANN في 31 ديسمبر 2010 يتضمن 27 توصية، تتناول ثلاثة منها (رقم 15 و 16 و 17) التحسينات المتعلقة بكيفية إعلان التعليقات العامة ونشرها وإدارتها. وخلال الاجتماع في دورة 24 يونيو 2011، وافق مجلس إدارة ICANN على خطط التنفيذ التي وضعها موظفو ICANN فيما يتعلق بهذه التوصيات.

وتم تنظيم هذه الخطط في مرحلتين رئيسيتين اعتمادًا على مدى التعقيد والقدرة على تفعيل التحسينات على المدى القصير.

وتم تنفيذ مجموعة من أنشطة المرحلة الأولى اعتبارًا من 30 يونيو 2011. وفي هذه المرحلة الجديدة، أعاد الفريق تصميم صفحات الويب بالكامل، وإضافة قوائم تنقل جديدة وتنسيق مربع سلس للإعلانات والتعليقات العامة مع تقديم خاصية "الموضوعات القادمة". كما أنشأ فريق العمل قوالب وثيقة مستندات لتسهيل نشر واتساق العرض. وقد أضفنا حقول بيانات قياسية جديدة في جميع مطالبات تقديم العروض (على سبيل المثال، منظمة الإنشاء، والغرض، والوضع الحالي، والخطوات التالية) وأوضحنا مواعيد الافتتاح والإغلاق.

وتنطوي المرحلة الثانية من هذه المبادرة على عناوين التحسينات: التقسيم الطبقي، تحديد الأولويات، التعليق/دورة الرد، إدخال تحسينات الملتقى التقني. يرجى الاطلاع على التقرير التقرير [PDF, 550 KB]. المرفق لمزيد من المعلومات حول كل من مجالات التحسين هذه.

القسم الثالث: روابط المستندات والموارد

تم توفير الوثائق والمراجع التالية لمساعدة أفراد المجتمع في المساهمة في هذا الالتماس:

القسم الرابع: معلومات إضافية
لا شيء
جهات الاتصال بفريق العمل: فيليز يلماظ بريد إلكتروني: participate@icann.org

(*) لا يوجد ضمان على أن التعليقات المرسلة بعد التاريخ/الوقت النھائي المعلن سيتم النظر إليھا بعين الاعتبار في أي ملخص أو تحليل أو تقرير أو عملية اتخاذ قرار نھائية تتم فور انتھاء ھذه المدة.