إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

gTLD جديدة وآمنة ومستقرة ومضمونة: تبحث ICANN عن مقدم خدمات فحص أساسي عالمي

30 أغسطس 2011

تصدر ICANN اليوم طلب تقديم عروض ( RFP ) [بتنسيق PDF ، سعة 104 كيلوبايت] لتحديد مقدم خدمات فحص للخلفية على مستوى عالمي تكون له القدرة على إنشاء فحص أساسي شامل وفي الوقت المناسب لسائر مقدمي طلبات نطاق المستوى الأعلى العام.

وبعد مناقشة ومداولات مستفيضة حول مدى السنوات القليلة الماضية مع مجموعات شركات الأعمال ومالكي العلامات التجارية، والحكومات، ومجتمع الإنترنت الواسع، فقد وافق مجلس إدارة ICANN على خطة للسماح للهيئات بالتقدم بطلب الحصول على نطاقات المستوى الأعلى الجديد من خلال برنامج gTLD الجديد. ويتوقع أن يزداد عدد نطاقات المستوى الأعلى العام (يوجد اليوم 22 نطاقًا منها، تشمل أسماء مشهورة مثل .com و .net و .org )، بشكل كبير خلال السنوات القليلة القادمة.

وبناء على آراء المجتمع الواسع بشأن إطلاق gTLD جديد وآمنة ومستقرة، التزمت ICANN بإجراء فحص أساسي شامل لسائر مقدمي الطلبات. وقد تم تصميم برنامج gTLD الجديد مع عدد من آليات حماية أصحاب المصلحة. ويقصد من وراء الفحص الشامل وخصائص اتفاق سجل gTLD ، وسهولة الوصول إلى بيانات ملف المنطقة، وبيانات وآليات الضمان المالي توفير الحماية للمستخدم والمسجل. ومن المتوقع أن يغطي نطاق الفحص الشامل على أقل تقدير الكيان الذي يتقدم بطلب والمديرين الرئيسيين والمسئولين والشركاء وكبار أصحاب المصلحة في هذا الكيان.

ومن المتوقع لبرنامج gTLD الجديد البدء بقبول الطلبات في يناير عام 2012، وتلقي على مجموعة متنوعة من الطلبات من جميع أنحاء العالم. ويعتبر التأكد من أن مقدمي الطلبات لديهم النية لتشغيل gTLD الجديدة لخدمة المصلحة العامة وبما يتفق مع متطلبات البرنامج الشاغل الأساسي في هذا الأمر. كما أن إجراء فحص شامل وأساسي في الوقت المناسب لكل مقدم طلب يعتبر عنصرًا هامًا في عملية اعتماد ICANN للطلبات المقدمة.

ويرجى من المشاركين الرد على طلب تقديم العروض ( RFP ) من خلال الرد على: BackgroundScreeningRFP@icann.org. علمًا بأن فترة تقديم الأسئلة حول طلب تقديم العروض سوف تنتهي في 13 سبتمبر 2011. وسوف تقدم ICANN إجابات على جميع الأسئلة المقدمة إلى سائر المشاركين قبل 22 سبتمبر 2011. ومن المقرر أن يكون الرد النهائي على طلب تقديم العروض في 4 أكتوبر 2011.