إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

برنامج gTLD جديد: ملخص التعليق العام والتحليلات ووثائق الدعم

22 فبراير 2011

تم التحديث في 23 فبراير 2011

تقوم ICANN اليوم بنشر ملخصات وتحليلات التعليق العام التي تناولت الإصدار السابق من دليل مقدمي الطلبات ومستندات برنامج gTLD الجديد المنشورة سابقاً. هذا وتتقدم ICANN بالشكر لكل من شارك في فترات التعليق العام المختلفة. حيث قامت ICANN بدراسة كل مستندات التقديم والنظر فيها، كما تتوفر الآن ملخصات وتحليلات التعليق لما يلي:

سيتم نشر بحثين جديدتين لبحث الجوانب المحددة للبرنامج، بالإضافة إلى:

  • دراسة عمليات التسجيل الدفاعية وسلوك المسجل للتعرف بشكل أفضل على انتشار عمليات التسجيل الدفاعية في gTLD الجديدة.
  • التعامل مع طلبات تغير gTLD للمجتمع [تنسيق PDF وحجم 2.02 كيلوبايت]: عبارة عن مشروع مناقشة للإجراءات الخاصة بالتعامل مع الحاجة لعملية تقييم التعديلات المقترحة والتي قد يكون لها تأثير على تغيير الميثاق أو غرض TLD المستندة إلى المجتمع. كما قد وجه مجلس إدارة ICANN صياغة هذه الورقة الموجزة إلى GNSO .

وإليك ما يجري نشره تحت غطاء منفصل:

ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة ICANN واللجنة الاستشارية الحكومية (GAC ) في مدينة بروكسل في الفترة من 28 فبراير 2011 - 1 مارس 2011 وخلال اجتماع ICANN في سان فرانسيسكو (13 مارس 2011 - 18 مارس 2011) بشأن حل القضايا العالقة وقد حددت GAC الطريقة التي ستتبع مع gTLD الجديدة.

هذا ولا يجري نشر إصدار جديد من دليل مقدمي الطلبات في هذا الوقت. وقد صدر هذا القرار بهدف تجنب افتراض نتائج المناقشات بين مجلس الإدارة وGAC والمجتمع. وبالنظر إلي الفترة الزمنية القصيرة بين هذه المشاورات واجتماع ICANN المزمع عقده في سان فرانسيسكو، فالفائدة التي ستجنى من نشر إصدار يحمل بين طياته التغيرات الجديدة ستكون قليلة، بالإضافة إلى أن هذا العمل سيخضع أيضاً لتغيرات إضافية على أساس نتائج هذه الاجتماعات، ودون إتاحة وقت للتعليق بين الإصدارات.

ويستمر العمل في دليل مقدمي الطلبات جنباً إلى جنب مع هذه الأنشطة. كما تواصل ICANN العمل مع المجموعات المساهمة من أجل الاستيعاب الكامل للتعليقات التي وردت حول الدليل وعمل التغيرات المترتبة على ذلك. ومن المتوقع أن يضم الإصدار القادم من الدليل الذي هو بصدد الإصدار تحديثات تعتمد على: التعليق العام والمشاورات الجارية والتغييرات التي أسفرت عنها مشاورات مجلس الإدارة مع اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC ) وكذلك مناقشات المجتمع في سان فرانسيسكو.

مسار التقدم المتوقع في الفترة المقبلة

  • مشاورات مجلس الإدارة مع اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC ): في الفترة من 28 فبراير 2011 - 1 مارس 2011
  • اجتماع ICANN: في الفترة من 13 مارس 2011 - 18 مارس 2011
  • إصدار دليل مقدمي الطلبات: في 24 إبريل 2011

إن تاريخ نشر الدليل من الأمور المقترحة كما أنه لا يشير إلى أن الدليل هو دليل "نهائي" أو من المقرر عرضه لتعليق الجمهور عليه. ويختص مجلس الإدارة بصلاحية البت في موقف هذا الدليل. ولا يمكن اتخاذ هذه القرارات إلى أن تختتم أعمال الجلسات التشاورية المزمعة لـ GAC وأيضًا عندما يكون بإمكان مجلس الإدارة الاستماع إلى تعليقات المجتمع خلال جمعية ICANN المقبلة.