إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

اجراء تغييرات في التواريخ المقترحة لإجتماعات ICANN العامة للسنوات 2021-2023

23 أكتوبر 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لوس أنجلوس - 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 - تعلن مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) عن اجراء تغييرات في التواريخ المقترحة لاجتماعات ICANN العامة التي من المقرر عقدها خلال الأعوام 2021 و 2022 و 2023. إقرأ التقرير والتواريخ التي تم تعديلها: https://www.icann.org/en/system/files/files/iana-stewardship-implementation-planning-status-12aug16-en.pdf ملف [PDF, 388 KB].

فبتاريخ 21 آب (أغسطس)، نشرت ICANN لأجل التعليقات العامة، التواريخ المقترحة الابتدائية: https://www.icann.org/public-comments/icann-meetings-dates-2017-08-21-en وبعد مراجعة التعليقات الواردة لغاية الآن، قامت ICANN بتعديل تواريخ خمس اجتماعات عامة لها من مجموعة تسع  والتي من المقرر عقدها للسنوات من 2021 الى 2023.

وقد تم تمديد فترة التعليقات العامة الى 10 أيام اضافية عقب نشر التقرير لإعطاء المجتمع الفرصة لإبداء الملاحظات والتعقيبات حول التواريخ المعدّلة؟ وأن تاريخ الإنتهاء الجديد لفترة التعليقات العامة هو 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017.

الخطوة الأخيرة ستكون لمؤسسة ICANN لتعلن فيها عن التواريخ الرسمية لإجتماعاتها العامة والتي من المقرر عقدها في الاعوام 2021 و 2022 و 2023 ونشرها على موقعها.

نبذة موجزة

تحرص ICANN عند إختيارتواريخ الاجتماعات على تجنب أي تضاربات محتملة مع العطل العالمية والوطنية والدينية وكذلك مع محافل المجتمع الأخرى. ويتم نشر التواريخ المقترحة لأجل التعليقات العامة لإعطاء المجتمع الفرصة لمراجعتها ولفت إنتباهنا الى أي مخاوف أو تضاربات محتملة قبل نشر التواريخ الرسمية النهائية للإجتماعات.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.