إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إعلان النتائج الخاصة بالمزاد العلني لبرنامج New gTLD الجديد بتاريخ 25 مارس (آذار)

25 مارس 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

بتاريخ 25 مارس (آذار) 2015، أجرت شركة Power Auctions LLC، وهي الجهة المخولة من قبل ICANN لتقديم خدمة إجراء المزادات العلنية لبرنامج New gTLD لتسوية الخلاف القائم حول سلسلتين لنطاقين من نطاقات المستوى الأعلى العامة (gTLD) وهما: PING. و SRL. وحيث أنه لم يكن بمقدور المتقدمين بالطلبات لتلك السلاسل حل مجموعة الخلافات القائمة فيما بينهم ولهذا بخصوص هذه السلاسل فإنه يتم معاملة تلك السلاسل عن طريق المزايدة العلنية وهي طريقة أشبه ماتكون بالملاذ الأخير لحل تلك الخلافات وحسب ماتم وصفها في النموذج 4 للدليل الإرشادي للمتقدم بالطلب. الدليل الأرشادي للمتقدمين بالطلبات على نظام gTLD الجديد. وستبدأ الجهة الفائزة بالمزاد بعد دفع مستحقات السعر الأعلى والأيفاء بكافة المعايير الأخرى لأهلّيتها بالبدء بعملية التعاقد لتوقيع أتفاقية السجل لتشغيل نطاق المستوى الأعلى العام gTLD المعني.

وقد شارك متقدمان في المزاد على سلسلة PING. وقد سادت شركة Ping Registry Provider (أمين سجل) بالسعر الفائز 1,501,000 دولار أميركي.

وشارك متقدمان آخران في المزاد على سلسلة SRL. وقد سادت شركة mySRL GmbH (أمين سجل) بالسعر الفائز 400,000$.

وسيتم فصل جميع عائدات المزاد العلني والتحفظ عليها من الصرف لحين أن يتوصل مجلس إدارة ICANN الى وضع خطة للإستخدام الأمثل للاموال من خلال المشاورات مع المجتمع.

المزيد من المعلومات

  • الحالة الحالية لمجموعة الخلافات: تم حل 197 مجموعة خلاف من 233 مجموعة لحد الآن. غالبية مجموعة الخلافات هذه تم حلها بشكل ذاتي، ولكن 13 منها تم حلها عن طريق المزاد العلني (الوسيلة التي تعتبر بمثابة الملاذ الأخير).
  • نتائج المزاد العلني: توفر تقارير المزاد العلني على هذه الصفحة من الموقع المصغّر لبرنامج New gTLD الجديد المزيد من المعلومات عن كل مزاد علني.
  • مبالغ المزاد العلني والتكاليف: خلاصة مفصلة حول المبالغ والتكاليف والمصاحبة لكافة المزادات العلنية التي تمت خلال شهر فبراير (شباط) 2015. وسيتم تحديث المعلومات خلال فترة 7 أيام من تاريخ إجراء المزاد العلني.
  • جدول المزادات العلنية [PDF, 251 KB]: تم تحديد مواعيد المزادات العلنية القادمة على أساس شهري وحتى منتصف عام 2015.
  • معلومات عامة عن المزادات العلنية لبرنامج gTLD الجديد.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. للوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة أنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الأنترنت الفريدة من نوعها. ولاتسيطر ICANN على محتوى الإنترنت. ولاتستطيع منع الرسائل غير المرغوب بها ولاتتعامل مع خدمة الوصول الى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي بخصوص نظام تسمية الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع الأنترنت وتطويرها. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.icann.org.