إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تواصل البرنامج التعويضي للوصول إلى الإنترنت أثناء الجائحة

13 يناير 2021

لوس أنجلوس - 13 كانون الثاني (يناير) 2021 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم عن استمرار البرنامج التعويضي للوصول إلى الإنترنت أثناء الجائحة في ICANN70. تم تجريب هذا البرنامج لأول مرة في ICANN69 بدعم من مجلس إدارة ICANN في قراره اعتبارًا من آب (أغسطس) 2020.

كيف يتم التقديم

يجب على أعضاء المجتمع المعنيين بالأمر التقدم بطلب قبل اجتماع ICANN70، وسيتم اختيار من يستوفون متطلبات الأهلية للمشاركة. والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو الجمعة، الموافق 5 آذار (مارس) 2021 في تمام الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق (UTC). ستفتح عملية التقديم في 8 شباط (فبراير) 2021 وستتوفر تفاصيل البرنامجهنا.

نبذة خلفية

يتمثل الهدف من هذا البرنامج في تسهيل المشاركة في اجتماعات ICANN العامة أثناء هذا الوباء العالمي. وهو يوفر لأعضاء المجتمع الذين لديهم سعة إنترنت محدودة مساعدة مالية لزيادة عرض النطاق الترددي للإنترنت.

في البرنامج التجريبي لـ ICANN69، استوفى 24 مستلمًا متطلبات الأهلية وحصلوا على تعويض. يمكن الاطلاع على تقرير مفصل للمعلومات من هنا.

تواصل ICANN هذا البرنامج وتعززه من أجل ICANN70. ستتاح الفرصة لقادة ثلاث منظمات داعمة وأربع لجان استشارية وأربع مجموعات أصحاب مصلحة وخمس دوائر انتخابية من منظمة دعم الأسماء العامة وخمس منظمات At-Large إقليمية من مجتمع At-Large لترشيح عدد محدود من المستفيدين إلى البرنامج، مع التركيز على الأعضاء الذين يشاركون بنشاط في مجتمع ICANN ولكن ربما لم يكونوا مؤهلين للتقديم قبل سابق.

حيث سيتم تقديم مبالغ تعويضية تصل إلى 60 دولارًا أمريكيًا لمقدمي الطلبات المؤهلين الذين يشترون نطاقًا تردديًا إضافيًا للإنترنت (سواء من حيث السعة أو قيود البيانات) طوال شهر أو دورة سداد الفواتير لشهر آذار (مارس) 2021. ويجب أن تكون الخدمات مقدمة من كيان تجاري أو مزود خدمة إنترنت، وعلى وجه التحديد لخدمة الإنترنت أو خدمة البيانات الخلوية. ويجب على موفر الخدمة أيضًا توفير وثائق رقمية أو ورقية لتكاليف الترقية.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج، بالإضافة إلى متطلبات الأهلية، انقر هنا. كما تتوفر وثيقة الأسئلة المتداولة (FAQ) أيضًا هنا.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.