إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

جائزة ICANN للتميز المجتمعي تغلق فترة تقديم الترشيحات بتاريخ 27 آذار (مارس) 2020

16 مارس 2020

لوس أنجلوس - 16 آذار (مارس) 2020 - تُذكّر مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) أعضاء المجتمع بأن فترة الترشيح لجائزة ICANN للتميز المجتمعي مفتوحة لغاية الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 27 آذار (مارس) 2020.

تُمنح جائزة الامتياز لمجتمع ICANN تكريماً لأعضاء المجتمع الذين عملوا كثيراً في إيجاد حلول تستند على توافق الآراء وساهموا بشكل كبير في نموذج أصحاب المصلحة المتعددين. ويتعين على المرشح النموذجي (أو المرشحين) لنيل هذه الجائزة أن يكون:

  • قد شارك في مجتمع ICANN لمدة لاتقل عن خمس سنوات.
  • قد عمل في العديد من مجموعات العمل أو اللجان.
  • قد تعاون بشكل كبير مع أكثر من منظمة من منظمات الدعم (SO) / أو اللجان الاستشارية (AC).

وسيتم تقييم المرشحين من قبل لجنة مؤلفة من أعضاء المجتمع يتم تعييهم من قبل رؤساء المنظمات الداعمة واللجان الإستشارية بإستخدام نظام النقاط القائمة على اساس الجدارة وباعتماد ثلاث معايير:

  1. إظهار القدرة على العمل عبر مناهج المجتمع ذات الصلة بأصحاب المصلحة المألوفين وغير المألوفين لـدى ICANN بهدف بناء توافق في الآراء.
  2. القدرة على تسهيل الحوارات والنقاشات المفتوحة بطريقة عادلة وجماعية، من خلال روح التعاون وكما هو واضح من خلال التعاطف والرغبة الجادة للإنخراط مع أفراد من مختلف الثقافات والخلفيات والإهتمامات.
  3. ممن أظهر جهوداً إضافية لدعم نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لمنظمة ICANN وفاعليته الشاملة من خلال العمل التطوعي ضمن مجموعات العمل واللجان.

يرجى تقديم ترشيحاتكم من خلال استمارة الترشيح هذه على أن تتضمن معلومات مفصلة تبين كيف يستوفي المرشح معايير وشروط الجائزة. ويمكن إرسال أي معلومات إضافية بخصوص المرشحين وكذلك الأسئلة بخصوص عملية منح الجائزة الى البريد الإلكتروني exellenceaward2020@icann.org.

وسوف يتم الإعلان عن أسماء الفائز (أو الفائزين) في شهر حزيران (يونيو) 2020 وخلال إجتماع ICANN68 في مدينة بنما.

للمزيد من المعلومات عن برنامج الجائزة، يرجى الاطلاع على الصفحة المعلوماتية للمجتمع ICANN Community Wiki.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.