إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تطلق ICANN جائزة الدكتور طارق كامل وتفتح باب الترشيح لجائزة الامتياز لمجتمع ICANN

27 يناير 2020

لوس أنجلوس - 27 كانون الثاني (يناير) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن جائزة جديدة وهي جائزة الدكتور طارق كامل لبناء القدرات. تكرّم هذه الجائزة أعضاء مجتمع ICANN للجهود الكبيرة المبذولة في مجال بناء القدرات في الجوانب المتعلقة بمهمة ICANN.

جائزة الدكتور طارق كامل لبناء القدرات

وضعت هذه الجائزة تكريماً للراحل الدكتور طارق كامل، الرائد المعروف بمساهماته في مجال حوكمة الإنترنت العالمي. في وقت رحيله، كان السيد كامل يشغل منصب المستشار الأقدم لرئيس ICANN والنائب الأول للرئيس لدى مشاركة الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية.

سيتم منح هذه الجائزة السنوية الى شخص واحد خلال الاجتماع السنوي العام لمنظمة ICANN والذي يُعقد في الربع الرابع من كل سنة. ويتعين على المرشح النموذجي لنيل هذه الجائزة أن يكون:

  • قد ساهم بشكل كبير في برامج بناء القدرات ذات الصلة بمهمة ICANN وعلى المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.
  • قد وضع برامج بناء القدرات التي أثّرت بشكل إيجابي على أصحاب المصلحة المتعددين والمشاركة المتنوعة في ICANN.

وستتوفر التفاصيل الخاصة بعملية اختيار المرشح لنيل الجائزة في شهر أيار (مايو) 2020.

يُفتح باب الترشيح لنيل جائزة الامتياز لمجتمع ICANN

تمت إعادة تسمية جائزة روحية أصحاب المصلحة المتعددين الى جائزة الامتياز لمجتمع ICANN. تقبل ICANN الترشيحات لجائزة هذه السنة والتي سيتم منحها خلال اجتماع ICANN68 في كوالا لامبور في شهر حزيران (يونيو) 2020.

تكرّم جائزة الامتياز لمجتمع ICANN أعضاء المجتمع الذين عملوا كثيراً في إيجاد حلول تستند على توافق الآراء وساهموا بشكل كبير في نموذج أصحاب المصلحة المتعددين. ويتعين على المرشح النموذجي (أو المرشحين) لنيل هذه الجائزة أن يكون:

  • قد شارك في مجتمع ICANN لمدة لاتقل عن خمس سنوات.
  • قد عمل في العديد من مجموعات العمل أو اللجان.
  • قد تعاون بشكل كبير مع أكثر من منظمة من منظمة الدعم (SO) أو اللجان الاستشارية (AC).

وسيتم تقييم المرشحين من قبل لجنة مؤلفة من أعضاء ICANN المجتمع يتم تعييهم من قبل رؤساء المنظمات الداعمة واللجان الإستشارية بإستخدام نظام النقاط القائمة على اساس الجدارة وباعتماد ثلاث معايير:

  1. إظهار القدرة على العمل عبر مناهج المجتمع ذات الصلة بأصحاب المصلحة المألوفين وغير المألوفين لـدى ICANN بهدف بناء توافق في الآراء.
  2. القدرة على تسهيل الحوارات والنقاشات المفتوحة بطريقة عادلة وجماعية، من خلال روح التعاون وكما هو واضح من خلال التعاطف والرغبة الجادة للإنخراط مع أفراد من مختلف الثقافات والخلفيات والإهتمامات.
  3. ممن أظهر جهوداً إضافية لدعم نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لمنظمة ICANN وفاعليته الشاملة من خلال العمل التطوعي ضمن مجموعات العمل واللجان.

يرجى تقديم الترشيحات من خلال نموذج استمارة الترشيح. مع تضمين معلومات مفصلة تبيّن لماذا يستوفي المرشَّح معايير الجائزة. ويمكن إرسال أي معلومات إضافية بخصوص المرشحين وكذلك الأسئلة بخصوص عملية منح الجائزة الى البريد الإلكتروني excellenceaward2020@icann.org.

للمزيد من المعلومات عن برنامج الجائزة، يرجى الاطلاع على الصفحة المعلوماتية للمجتمع ICANN Community Wiki.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.