إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مراجعة المساءلة والشفافية: استطلاع متاح الآن لمداخلات المجتمع

19 أغسطس 2019

لوس أنجلوس - 19 آب (أغسطس) 2019 - نشر فريق مراجعة المساءلة والشفافية الثالث (ATRT3) استطلاعاً لجمع مداخلات المجتمع.

اضغط هنا لإجراء الاستطلاع الآن.

الهدف من هذا الاستطلاع هو جمع آراء من الأفراد في مجتمع ICANN حول مساءلة وشفافية ICANN لمساعدة فريق مراجعة ATRT3 لتحديد الجوانب التي بحاجة الى تحسينات وكيف يمكن الاستفادة من التوصيات.

وقد نشر فريق المراجعة استطلاعاً منفصلاً لجمع الآراء من المجموعات في مجتمع ICANN. وعقب غلق كلا الاستطلاعين بتاريخ 13 أيلول (سبتمبر) 2019 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC، سيقوم فريق ATRT3 بتقييم الردود كمدخلات لمسودة التقرير النهائي الخاص به.

إن اسئلة الاستطلاع متوفرة بصيغة ملف بي دي أف هنا (لأغراض مرجعية فقط).

نبذة خلفية

لقد كُلّف فريق المراجعة الثالثة للمسائلة والشفافية (ATRT3) ووفق ماجاء في لوائح ICANN (المادة 4، الجزء 4.6) لمراجعة "تنفيذ ICANN لإلتزاماتها بالحفاظ على آليات المداخلات العامة والعمل على تحسينها وتعزيز المساءلة والشفافية وبذلك تضمن ان نتائج عمليات صنع القرار الخاصة بها تعكس المصلحة العامة وان تكون عرضة للمساءلة من قبل مجتمع الإنترنت."

لمعرفة المزيد عن مراجعة ATRT3، أنقر هنا.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.