إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تعتمد عملية لحماية المسجلين

15 مارس 2019

لوس أنجلوس - 15 آذار (مارس) 2019 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة اليوم عن أنها ألغت اتفاقية اعتماد أمين السجل (RAA) مع شركة أمين السجل آلبنيميس ليمتد (Alpnames Limited) المرقمة (IANA #1857)، على أن ينفذ ذلك في الحال.

تم إلغاء اتفاقية RAA بعد ان وجدت منظمة ICANN أن شركة Alpnames لم تعد تؤدي وظائف أمين السجل اللازمة كما تم تحديدها في الاتفاقية المبرمة. وتتضمن هذه الوظائف السماح للمسجلين الحاليين تجديد تسجيلات اسم النطاق ومعاملة التسجيلات الجديدة.

وقد اعتمدت منظمة ICANN الغاء تفويض اجراءات وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأميركية (DARTP) لتمكين الانتقال الناجح للأسماء الى أمين سجل معتمد من قبل ICANN ولحماية المسجلين. وحال تحديد أمين السجل الرابح الذي سيحصل على الاسم ويتم تأكيد ذلك فانه سيتم ادراجه على صفحة قائمة الانتقالات الحاصلة.

ويختلف الوقت اللازم لإتمام عملية النقل حسب عدد التسجيلات لدى أمين السجل الملغاة اتفاقيته. وستعمل منظمة ICANN على تسهيل عملية نقل التسجيلات الى أمين السجل الجديد بشكل سريع قدر الإمكان. وحالما يتم اكتمال نقل التسجيلات، سيقوم أمين السجل الجديد بالاتصال بالمسجلين وتزويدهم بالمعلومات حول كيفية الوصول الى تسجيلات اسم النطاق الخاصة بهم والمحافظة عليه.

كافة مسجلي اسم النطاق مدعوون لزيارة هذه الصفحة للحصول على المعلومات الهامة حول ادارة أسماء النطاقات الخاصة بهم.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - إسم أو رقم.- من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.