إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تتقدم ICANN بطلب الحصول على العضوية الى قطاع تنمية الاتصالات لدى الاتحاد الدولي للاتصالات

28 فبراير 2019

لوس أنجلوس - 28 شباط (فبراير) 2019 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أنها تقدمت بطلب الحصول على العضوية في قطاع تنمية الاتصالات لدى الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU-D).

"من أجل تنفيذ مهمة ICANN بشكل فعال لضمان التشغيل المستقر والآمن لأنظمة المعرفات الفريدة للإنترنت، يجب على ICANN المشاركة في المناقشات التي قد تتأثر مهمتها بها" ، قال ذلك يوران ماربي، الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN. وأضاف، "بعد سنوات عديدة من التعاون والتفاعل الناجح مع الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، نتطلع إلى الحصول على عضوية القطاع، حيث أن ذلك قد يتيح لـ ICANN العمل على الوفاء بمسؤوليتنا ورغبتنا في تقديم خبرتنا الفنية للمساعدة في ضمان الأخذ بنظر الاعتبار أي مداولات قد تجري وإثرائها بفهم تقني كامل للعواقب التي قد تترتب على مستقبل الإنترنت".

يعمل قطاع تنمية الاتصالات على تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في تقديم المساعدة التقنية وفي إنشاء وتطوير وتحسين شبكات ومعدات الاتصالات في البلدان النامية. نظراً لارتباطه بـ ICANN ، يبذل قطاع تنمية الاتصالات جهوداً كبيرة على المسائل المتعلقة بتطوير الإنترنت، مع توجيه الاهتمام الخاص بمسائل السياسة العامة الدولية وجهود بناء القدرات.

ومنذ تأسيس ICANN عام 1998، عملت المنظمة ضمن اختصاص محدد كهيئة تنسيق فني مصممة لضمان أمن واستقرار أنظمة المعرفات الفريدة للإنترنت. وقد عملت ICANN دائماً جنباً الى جنب مع الشركاء الفنيين حول العالم لتنفيذ مهمتها وينبغي عليها الآن العمل بشكل وثيق مع الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية في سياق جهودهم التشريعية والتنظيمية المحتملة التي قد تؤثر على مهمة ICANN أو عملياتها.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل مجلس إدارة ICANN وذلك في شهر حزيران (يونيو).

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - إسم أو رقم.- من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.