إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

شارك الآن في إستبيان طلبات العلامات التجارية وفترة التسجيل المسبق لأصحاب العلامات

6 سبتمبر 2018

GNSO RPM PDP Working Group | Help Us Review Sunrise & Trademark Claims: Make Your Voice Heard

لوس أنجلوس - 06 أيلول (سبتمبر) 2018 - إن إستبيان طلبات العلامات التجارية وفترة التسجيل المسبق لأصحاب العلامات متوفر الآن للمهتمين والراغبين بالمشاركة بتعقيباتهم حول آلية حماية الحقوق (RPM) تلك. تم تبنّي آليات RPM لطلبات العلامات التجارية وفترة التسجيل المسبق لأصحاب العلامات كجزء من برنامج نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD الجديدة. وستكون التعقيبات هذه ضرورية لتقييم آليات حماية الحقوق تلك وللتأكد من أن جهود ICANN المبذولة في جمع البيانات ذات صلة بها.

نحن ندعوكم للمشاركة في الإستبيان إن كنت أنت أو شركتك مسجلون لإسم من أسماء نطاقات gTLD الجديدة، أو حاولتم التسجيل على إسم نطاق من نطاق gTLD الجديدة أو تنوي التسجيل على نطاق جديد منها.

شكراً جزيلاً مقدماً على تقديمكم لمداخلاتكم!

ما الذي يمكن توقعه

إن أجوبة المشاركين تطوعية وستبقى بدون أسماء وستحاط بمنتهى السرية.

الوقت التقديري لإتمام الإجابة على الاستبيان هو 15 دقيقة.

يبدأ الاستبيان اليوم وسيبقى متاحاً حتى يوم الجمعة المصادف 28 أيلول (سبتمبر) 2018.

الفرصة متاحة أيضاً للسجلات وامناء السجلات وأصحاب العلامات التجارية وممثلين آخرين للمشاركة في الاستبيان. أعرف المزيد

نبذة خلفية

كلّفت منظمة ICANN مؤسسة Analysis Group, Inc، وهي مؤسسة استشارية خارجية لوضع وتنفيذ استبيان وبالتعاون الوثيق مع مجموعة عمل مراجعة كافة آليات RPM لجميع عمليات وضع السياسات (PDP) لنطاقات gTLD، والتابعة لمنظمة دعم الأسماء العامة (GNSO). إن مجموعة العمل المعنية بعملية وضع السياسات (PDP) لآليات RPM، مفوضة بإجراء المراجعة الأولى للسياسة لكافة آليات RPM المتواجدة حالياً.

وتشير آليات RPM الى تلك السياسات الموضوعة والعمليات المصممة لتوفير آليات قابلة للتنفيذ لمالكي العلامة التجارية لأجل إما منع بعض الاستخدامات غير المرخصة لعلاماتهم التجارية في نظام اسم النطاق أو إيجاد الحلول العلاجية لتلك الحالات.

وتمثل آليات RPM طلبات العلامات التجارية وفترة التسجيل المسبق لأصحاب العلامات، خدمات مقدمة من خلال مكتب مقاصة العلامات التجارية (TMCH) لدى ICANN. وتوفر خدمة التسجيل المبكر لأصحاب العلامات التجارية (Sunrise service) أولوية للوصول الى اصحاب العلامات التجارية لطلب اسم نطاق مرتبط بعلامتهم (أو علاماتهم) التجارية. وتوفر خدمة طلبات العلامة التجارية إصدار اشعار الى صاحب العلامة التجارية بعد التسجيل يسمح لإتخاذ اجراء فوري إن كان النطاق المسجل في حالة خرق للحقوق. وحيث أن فترة التسجيل المبكر لأصحاب العلامات التجارية (Sunrise Period) وطلبات آليات RPM لم تكن تخضع الى مراجعة السياسات الخاصة بها من قبل، لذلك لاتتوفر حالياً اي بيانات شاملة وعامة لقياس فاعليتهما.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.