إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ذخيرة البداية القصوى الإصدار 3 (MSR-3) لوضع قواعد إنشاء العلامات لملف منطقة الجذر

29 مارس 2018

لوس أنجلوس - 29 آذار (مارس) 2018 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN ) اليوم عن إطلاق الإصدار الثالث لذخيرة البداية القصوىMSR-3) ). هذا الاصدار متوافق بشكل تصاعدي مع الاصدار الثاني MSR-2 ويضيف ثلاث نقاط رقمية للترميز لكل ما مخزون من القيم الترميزية للغات الهان الصينية وحروف الكتابة اللاتينية. ووفق إجراءات وضع قواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر فيما يخص علامات اسم النطاق المدوّل IDN [PDF, 72 KB ] تعتبر MSR نقطة البداية لهيئات الإنشاء المشكّلة من أفراد من المجتمع والتي تقوم بوضع المقترحات لرموز حروف اللغات المعنية لقواعد انشاء العلامات لمنطقة الجذرRZ-LGR) ). أن محتويات الذخيرة القصوى للبدء- الإصدار3 (MSR-3 ) والأسباب التفصيلية التي دعت الى إنشائها تجدها مفصلة في لمحة عامة حول MSR-3 وأسباب إنشائها [PDF, 242 KB] . إن قواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر RZ-LGR هي عبارة عن ميكانيكية لتحديد علامات صحيحة لنطاق المستوى الأعلى لإسم النطاق المدوّل IDN وعلاماتها المتباينة.

يضم MSR-3 أنواع الحروف الهجائية الثمان والعشرين للغات التالية: العربية، الأرمنية، البنغالية، السيريالية، الديڤاناجارية، الأثيوبية الجيورجية، الأغريقية، الغوجاراتية، الغورموجية، الهانية، الهانغولية، العبرية، هيراغانية، الكانادية، كاتاكانية، الخُمر، اللاوية،اللاتينية، المالايالامية، الماينمارية، الأوريا، السنهالية، والتاميلية، التيلوغوية، التانا، التيبيتية، والتايلاندية. يحتوي مستودع MSR-3 على 33,496 نقطة رمز ضمن قائمة مختصرة من 97973 نقاط رموز من نوع PVALID/CONTEXT للـ Unicode الإصدار 6.3.

بالإضافة الى إختيار مخزونهم من ضمن محتوى MSR لوضغ مقترحات قواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر RZ-LGR ، سوف تقوم لجان الإنشاء أيضاً بتقييم فيما لو كانت أي من نقاط الرموز متغيرة أو إن كان هناك حاجة لقوانين لزيادة تقييد العلامات التي تم إنشائها بإستخدام نقاط الرموز تلك. وستم إطلاق مقترحات LGR الصادرة عن لجان الإنشاء لأجل التعليقات العامة قبل مراجعتها من قبل لجنة الدمج Integration Panel قبل أضافتها الى قواعد LGR الخاصة بمنطقة الجذر.

ويقوم مستودع MSR-3 بتأخير نقاط الرموز التي تم تشفيرها الى الإصدارات اللاحقة لليونيكود Unicode . بالإضافة الى ذلك، فإن لجنة الدمج Integration Panel تقوم بمراقبة أي رموز لحروف ليست مدرجة في ذخيرة MSR للإشارة الى إن تغيير الحالة مضمون. وحتى يتم حدوث مثل هذا التغيير في MSR ، فإن MSR-3 سيكون أساساً لوضع أي إصدارات جديدة لقواعد إنشاء البيانات لمنطقة الجذر RZ-LGR . ويتعين على كافة النسخ المستقبلية لقواعد MSR وكافة نسخ RZ-LGR أن تحتفظ بمبدأ التوافق الكامل التراجعي.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.