إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تبحث عن مرشد لبرنامج السفير العالمي للسكان المحليين لإجتماع ICANN61

20 ديسمبر 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لوس أنجلوس - 20 كانون الأول (ديسمبر) 2017 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) عن دعوة لضم متطوع يعمل كمرشد لبرنامج السفير العالمي للسكان المحليين خلال إجتماع ICANN61.

وكانت ICANN قد أعلنت عن إطلاق برنامج السفير العالمي للسكان المحليين في شهر حزيران/ يونيو 2017. يتضمن البرنامج تعيين سفيرين محليين يتم اختيارهما من السكان المحليين في المجتمعات التي لم تتمتع بتمثيل مناسب لها وكذلك مرشد واحد. ومن خلال تضمين قاعدة أوسع وأكثر تنوعا من الدوائر المعرفية، ستكون ICANN مهيّأة بشكل أفضل لدعم الجيل القادم من مجتمع الإنترنت العالمي.

بدأت ICANN حالياً باستلام طلبات الراغبين والمهتمين بالعمل كمرشد للسفيرين العالميين للسكان المحليين خلال إجتماع ICANN61. وينبغي ان يكون المرشد ملماً بمؤسسة ICANN والمجتمع الشامل لعموم المستخدمين وان يكون مشاركاً فاعلاً في السابق في واحدة من الدوائر. ويجب أن يستوفي المرشد أيضاً عدداً من المعايير المدرجة في صفحة الويب صفحة الويب هذه، وأن يستوفي كافة شروط المدربين المبينة في كراس المدربين الخاص ببرنامج الزمالة لدى ICANN.

وسوف تتم تغطية تكاليف السفر والإقامة في الفندق وكذلك المصروف اليومي للمرشد الذي يتم اختياره أثناء حضوره لإجتماع ICANN61 في سان خوان، بورتو ريكو في والذي سيعقد للفترة من 10-15 آذار (مارس) 2018.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 8 كانون الثاني (يناير) 2018. ونموذج الطلبات متوفر هنا.

تدعو ICANN كل من يجد نفسه مؤهلاً للتقديم على هذه الفرصة الفريدة!

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.