إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

يسعى فريق المراجعة الثانية لأمن وإستقرار ومرونة نظام اسم النطاق SSR2 لضم خبراء مستقلين لأداء تحليل الثغرات (Gap Analysis)

28 سبتمبر 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لوس أنجلوس - 28 أيلول (سبتمبر) 2017 - بالتعاون مع فريق المراجعة الثانية لأمن وإستقرار ومرونة نظام اسم النطاق SSR2 تسعى مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة ("ICANN") الى ضم خبراء مستقلين لأداء تحليل الثغرات (Gap Analysis) لتوصيات المراجعة الاولى لأمن واستقرار ومرونة نظام اسم النطاق SSR.

إقرأ مواصفات تحليل الثغرات Gap Analysis [PDF 378 KB].

وسيقوم الفريق الذي سيتم اختياره بأداء تحليل كيفية قيام ICANN بتفيذ التوصيات التي وافق عليها مجلس الإدارة والصادرة عن المراجعة الاولى للامن والاستقرار والمرونة SSR وتحديد الثغرات بين الأهداف المرجوة من التوصيات والتنفيذ.

ويتوقع أن يبدأ تحليل الثغرات هذا في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 ويستمر لمدة 12 أسبوعاً تقريباً. وتم تحديد موعد تقديم التقرير النهائي للتحليل في موعد أقصاه يوم 16 كانون الثاني (يناير) 2018. ويحتفظ فريق المراجعة الثانية لأمن وإستقرار ومرونة نظام اسم النطاق SSR2 بحقه بتعديل او تغيير الجدول الزمني لقيامه باعماله في أي وقت ومتى ما اقتضت الضرورة. ويجب تقديم كافة الردود (بما فيها المقترحات والوثائق الداعمة والأسئلة وما الى ذلك) الى البريد الإلكتروني ssr2-gap-analysis@icann.org في موعد أقصاه 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2017.

أعرف المزيد حول فريق المراجعة الثانية لأمن وإستقرار ومرونة نظام اسم النطاق SSR2.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.