إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

يستكشف مشروع تاريخ ICANN بدايات ICANN

19 أكتوبر 2017

لوس أنجلوس - 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 - يسر مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) أن تعلن عن تقديم المسار الثاني لمشروع تاريخ ICANN - بدايات ICANN.

يوثق مشروع تاريخ ICANN قصص أولئك الذين ساهموا في تشكيل وصياغة الأيام الاولى لمؤسسة ICANN وتطورها على مر الوقت. نحن نقوم بإستعراض مشروع تاريخ ICANN من خلال مسارات متعددة لمتابعة المواضيع التي يمكنك الخوض فيها بشكل عميق وحسبما يثير إهتمامك بشكل أكثر.

يركّز المسار الأول للمشروع على علاقة ICANN مع الحكومة الأميركية. ويركز المسار الثاني على بدايات ICANN – أي المحافل والأحداث التي أدت الى تأسيس المنظمة، بما في ذلك السنوات الأولى لتشغيل الإنترنت.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الرابط: www.icann.org/ar/history/early-days. حيث ستجد جدولاً زمنياً تفاعلياً ومقابلات فديوية مع الأشخاص البارزين، مثل أول مدير تنفيذي لمؤسسة ICANN وهو مايك روبرتس؛ وأول رئيس لمجلس الادارة، إستر دايسون؛ وعدد من أوائل الأعضاء لدى مجتمع ICANN والمنظمة.

إن تود أن تساهم بذكرياتك فيما يخص تطور ICANN من الناحية الفنية والقانونية والسياسية والهيكلية وكذلك في جانب قطاع الأعمال، يرجى ارسال رابط مدونتك أو الفديو الذي ممكن أن تقوم بتصويره أو صورك عبر التويتر مستخدماً الهاشتاك #ICANNHistory.

إن كان لديك أي سؤال يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: history@icann.org.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. وتم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.

قد يعجبك أيضاً